المطرفي: تجنيس الوافدين سيترتب عليه مشاكل وأضرار.. ومحام: كيف يسمون وافدين؟ (فيديو)

علي القحطاني (صدى):
استنكر الكاتب الصحفي مثيب المطرفي، استماتة أعضاء مجلس الشورى على قضية تجنيس الوافدين، رغم أن أبناء المواطنات السعوديات يحصلون بالفعل على الكثير من المميزات.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج « ياهلا » ، أن مطالبة أبناء المواطنات السعوديات بالإقامة الدائمة طلب مغلف بعد رفض طلبهم بمنح الجنسية، مشيرًا إلى أن هناك مشاكل اجتماعية وسياسية قد يكونوا متورطين فيها في بلادهم.

وتابع المطرفي: « نحن دولة قارة يرتادها الملايين كل عام، ولو فتحنا هذا الباب سوف تترتب عليه أضرار ومشاكل اجتماعية واقتصادية وأمنية كثيرة » .

من جانبه، تسائل المحامي عبدالله آل معيوف: « أغلب أبناء المواطنات السعوديات مولودون هنا، لم يعرفوا بلدا غير هذا البلد، فكيف يسمون وافدين » .

وقال: « النسيج الاجتماعي وتر ضعيف جدا يُضرب عليه، وابن المواطنة هو من نسيجك الاجتماعي أصلا، وأغلب دول العالم تمنحه ما هو أكثر من الإقامة » .

https://twitter.com/YaHalaShow/status/1180535318832975872

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابوبدر
بصراحة انا لا اتحادي ولا نصراوي ولكن قرار تضعه في شهر او شهرين وتقول اللي ما حصل على شهادة الكفاءة المالية ما يسجل في الفترة الشتوية؟!!.... هذا غبن بصراحة.. لان كل الاندية عليها ديون من اولهم لاخرهم.. وديون مليونية هائلة. والسبب اللي قرر ان يكون في كل نادي 7 لاعبين اجانب وتعهد بدفع رواتبهم على لسان رئيسها السابق. ولا احد يعتقد بانهم اذا سددوا ديون الاندية انها خلاص ما بترجع عليهم ديون.. لا.. لان تعاقدات اللاعبين بالسنتين والثلاثة والرواتب شهريا لابد صرفها. وفيه لاعبين جابوهم من مسكوا مناصب بانديتهم سابقا وتركوا النادي وهجوا وورطوا النادي مثل صاحب مقولة ابو مهر آسيا البخيل المشكلجي اللي نكبنا بمقدمات وعقود بكذا لاعب وشرد.. وورط النادي.والان وش ذنب هالاندية انها ما تتعاقد. فيفترض ان يتم الانفاق على السنة القادمة من اجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية. بمعنى تعطيهم سنة مع الزامهم بتقديم كشف شهري ومن تراه لا يلتزم لعدة اشهر يتم انذاره. وقبل بداية الموسم القادم بكذا شهر توقفه عن التعاقد للمركاتو التالي. بس مو تجي وتسوي زي الغشيم بالضومنه ويقفل على غفله وخويه محمل بكروت على حالها. 😂✋