• الخميس 14

    نوفمبر

العيسى: تحصيل الطلاب العلمي دون المستوى وبعيدًا عن طموحات القيادة

العيسى: تحصيل الطلاب العلمي دون المستوى وبعيدًا عن طموحات القيادة
علي القحطاني(صدى):

علق رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، أحمد العيسى، على نتائج الاختبارات الوطنية التي أعلنتها هيئة تقويم التعليم، اليوم الاثنين، مؤكدًا أنه يجب ألا تمر مرور الكرام.

وقال العيسى إنها تتوافق مع نتائج الاختبارات الدولية التي أُجريت الأعوام الماضية، وتؤكد على أن التحصيل العلمي لدى الطلاب لا يزال دون المستوى المطلوب وبعيدًا عن طموحات القيادة وتطلعات أبناء الشعب.

وأضاف: هذه النتائج تؤكد على أهمية دعم جهود وزارة التعليم في إيجاد حلول طويلة المدى لرفع كفاءة الأداء في الميدان التربوي، وعدم الاكتفاء بعمليات جراحية تجميلية، مع دعوة الباحثين للغوص في إشكاليات التعليم العميقة والمؤثرة في مستوى تحصيل أبنائنا وبناتنا.

وتابع العيسى: كما تؤكد هذه النتائج على أن مستوى التحصيل في مدارس البنات أفضل من مدارس البنين، وهذا يتطلب البحث عن أسباب القصور في مدارس البنين بالذات، ويسر هيئة تقويم التعليم والتدريب تقديم الدعم للباحثين للقيام بدراسات تربوية عميقة تشخص أسباب الخلل بعيدًا عن الطروحات الإعلامية المستعجلة


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 153 ] نشر منذ 3 أسابيع

تريد العودة للوزارة ياعين حميده

[ عدد التعليقات: 111 ] نشر منذ 3 أسابيع

السبب معاليك

ما غير مشغول بالردود على قينان الغامدي وكل قراراتك سلبية
ياليت تبعد عن التعليم نهائيا

[ عدد التعليقات: 61 ] نشر منذ 3 أسابيع

كنت وزيرا للتعليم . ماذا فعلت للارتقاء بمخرجات التعليم ؟

[ عدد التعليقات: 254 ] نشر منذ 3 أسابيع

الاسباب واضحة جدا .. تدهور التعليم سببه الوزارة وقراراتها .. بالإضافة الى تكدس الطلاب في الفصول .. فكيف لمعلم ان يدير فصلا فيه 60 طالب ؟؟؟
اذكر ان اقصى فصل درست فيه كان في المرحلة المتوسطة عام 1407 وكان عدد الطلاب 35 طالب ووقتها كان المدير يرى ان هذا العدد كثير جدا ويتجاوز قدرة المعلم .
والسبب الاخر هو ضياع هيبة المعلم حيث اصبح المعلم يتقي شر الطالب الشقي وشر والديه

[ عدد التعليقات: 36 ] نشر منذ 3 أسابيع

كنت وزير للتعليم ماذا فعلت للارتقاء بمخرجات التعليم ؟ انا مع كلامك ام سكر