• السبت 23

    نوفمبر

وصف الترفيه في المملكة قديما بـ «السماجة»..تقرير لـ MBC يثير الجدل

وصف الترفيه في المملكة قديما بـ «السماجة»..تقرير لـ MBC يثير الجدل
عادل الحربي(صدى):

أذاعت قناة MBC تقريرًا تناول مقارنة بين فعاليات الترفيه في المملكة قديمًا وبين الفعاليات الحالية، في ظل رئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

ووصف التقرير الترفيه قديمًا بـ السماجة يخالطها تشويه للبلاد، ما تسبب في إثارة الانتقادات الموجهة للتقرير.

وأعرب الكثير عن رفضهم ذلك الوصف، معتبرين أن الترفيه زمان كان يسعد المواطنين وفق المتاح، رافضين الإسقاط عليه بلفظة سماجة.

اقرأ أيضًا:

مواعيد فعاليات موسم الرياض اليوم السبت.. ورابط الحجز

تركي آل الشيخ: زوار بوليفارد الرياض وصل نصف مليون اليوم فقط


30 تعليق

[ عدد التعليقات: 50 ] نشر منذ شهر واحد

والله مافيه سامج غير الأم بي سي وايش قدمتو غير والانحطاط والتخلف

[ عدد التعليقات: 676 ] نشر منذ شهر واحد

……………..

[ عدد التعليقات: 30708 ] نشر منذ شهر واحد

طيب

[ عدد التعليقات: 274 ] نشر منذ شهر واحد

…………..

[ عدد التعليقات: 87633 ] نشر منذ شهر واحد

يحاولون يلمعون هاالترفيه ويحببونه للشعب ..

[ عدد التعليقات: 44640 ] نشر منذ شهر واحد

هههههههههههههههههه غريبه.ما نقطو كلامك

[ عدد التعليقات: 87633 ] نشر منذ شهر واحد

صباح الخير اختنا الفاضله لست محرومه ..

.. الكلام الواقعي ماينقط ، لأنه لا لبس فيه ابد .. قالوا في المثل // الشمس ماتغطى بغربال ..

[ عدد التعليقات: 7436 ] نشر منذ شهر واحد

قناة Mbc قناة تعبر عن الثقافة المسيحية التغريبية بشكل كبير وتريد فرضها على المجتمع الإسلامي بالغصب

[ عدد التعليقات: 222 ] نشر منذ شهر واحد

كل التعليقات نقاط …….

ليه ياصدى تحذفين تعليقات المتابعين

[ عدد التعليقات: 274 ] نشر منذ شهر واحد

السماجه اوالسمج هو من تكون في جو مرح وفرح ووناسه
ويجيك الاخ حاطط دهن عود ولا مسك ويفكرك بذكريات الاموات والاحزان 😭😭😭😭

[ عدد التعليقات: 12 ] نشر منذ شهر واحد

يقول الله سبحانه وتعالى : إنك ميت وإنهم ميتون .. الأية فماذا أعدت ما بعد الممات وبماذا تريدهم يعطروك به يلملم جسدك الكفن ؟؟؟
أخي الحقيقة الغائبة .. خذ الحذر بارك الله فيك من بعض الألفاظ قد تهوي بك الى قاع جهنم حمانا الله واياكم منها ..

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ شهر واحد

يعني بالله عليكم ايش تتوقعون من قناه هدامه للقيم والاخلاق ……….ولا ايش رايك يلي علي بالي

[ عدد التعليقات: 3157 ] نشر منذ شهر واحد

لكل زمان امة ورجال ,وما يعتبر مباح اليوم لم يكن كذلك في الماضي القريب بل كان ذلك يثير سخط الكثيرين من فئات معينة فوجد المواطن مخرجا في الخارج , حتى صار المواطن ضيفا عزيزا غاليا في دول الجوار, فما الذي حدث كل ما في الامر انهم نقلوا ماكنتم تريدونه وتسعون خلفه من ترفيه الى الداخل وفي حدود معينة ومقبولة

[ عدد التعليقات: 246 ] نشر منذ شهر واحد

الجوقة صدقني ابعد مايكون عن الدين والتدين انما هم ثعالب بلباس الوعظين الا من رحم وهولاء مجرد دراويش كلمة توديهم وكلمة تجيبهم اما اكثرهم فكما قيل حين الفتنة التي وقعت بين المسلمين في الجمل وصفين
وكان اسلاف هولاء يفتعلون التحريش بين الطرفين فلما انقشعت الفتنة وحزم الامر وقيل لهم اين حبكم لعلي قالوا كنا نفعل ذلك ليس حبا بعلي وانما كرها لمعاوية
وهذا هو نفس مايجري الان فهو ليسوا حريصين على الدين او على الشعب ولم يدر في خلدهم شيئا من هذا بل هم حاقدين على الدين وعلى البلد واهله وانما يتسترون لاجل جر الخرفان واثارة المراهقين ومن يدعون عدوهم يفكر لهم نيابة عنهم
انظر اليهم فعلا كما وصفهم الاخ او الاخت هاجر لا تسمع منهم الا النتفير والتشاؤم
وكاننا لا نفقه ديننا ولم نعلم قوله عليه الصلاة والسلام انما بعثتم مبشرين ولم تبعثوا معسرين لرجل بال فالمسجد وانكر الصحابة رضي الله عنهم عليه بما يشبه مايفعله هولا المرجفون
وان للانكار طرقه وشروطه التي قررها اهل العلم خلفا عن سلف ليس فيها شيئا مما يتبعه هولاء الفتانين
واتحدى اي واحد منهم ياتيني بعالم معتبر من زمن الرسول عليه الصلاة والسلام الى يومنا هذا يرضى بهذا الردح الحاصل منهم بكل وسائل النشر
كلامي هذا ليس موجه لمن اكل قلوبهم الحسد وبغض هذا البلد فهم ربما يعرفون معناه اكثر مني
انما اوجهه لمن سلم عقله للسان الفتنة ومريدي الخراب ودوام الفساد
بل صار بعضهم يملي على العلماء ماذا يقولون ومتى وكيف يفتون وكذلك يامرون الملك والنائب العام والمسؤلين ماهو المفروض ان يعملوه والمفرض ان يجتنبوه
واضيف تنبيه مهم اتمنى على الكل وبالذات كل اعلامي مخلص التفطن له
وهو تركيزهم على تضمين اسمائهم الشبحية اسم قبائل كفلان القحطاني او فلان الحربي او فلان الدوسري او ابو حرب او مادل على قبيلة ربما كان هو اكره الناس لهذه القبيلة انما فقط للزج باسم القبيلة بقصد تشويه سمعتها او اثارة النعرات بين القبائل

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ شهر واحد

والله ماعرفنا لك مره شيخ مره ……. فعلا انت كما قلت عن نفسك في هذا الرد عليه……………………….
طيب انا زي مانا ظلامي اصنف الاخرين ادخل بمعرفات يعني وقفت علي مانتوا كفرتوا 90 مليون
خربتوا بلدكم وعايزين تخربوا بلدنا
روح مع جماعتك مهتز محمد ناصر والبحيري وزوبع وصابر مشهور وبقية الخونة هناك عند سلطانك التركي مارس شذوذك وتكفيرك ونباحك براحتك وسيب بلدنا
بلدنا زي مانتم شايفينها كخة وبدو وصحراء
انت ايش حاشرك بيننا؟
الناس بتقول لك ياغريب كن اديب لكن من يفهم اخونجي.
روح راحت روحك وعجل الله بهلاككم بلدنا ماينفع لك مش مكفيكم اكلتوا من خير بلدنا وكنا نراعي وصية رسولنا عليه الصلاة والسلام فيكم حتىردت لكم الروح وبديتوا تسمنون وطلعت كروشكم عضيتوا ايدينا ونخرتوا بلدنا مثل السوس وكنا نعتقدكم معنا وانتم بتنهشوا فينا
اذا لم تكونوا انتم منافقين وقتنا فهم انتم على كل حال كذابين غدارين فجورين فالخصومة خونة

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ شهر واحد

فعلا الان ابصم لك بالعشره انك كنت موفق باختيارك معرفك الاخر ( مزدوج الشخصيه ) مره شيخ مره واعض بس انا ابغي اعرف ايش الي مدخلك امس علي موضوع اريج عبدالله وايش الي دخلك علي موضوع الشيش قبل خمسة ايام ايها السوي بعدين تراني طابك كلمة جوقه غيرها امتحنتا فيها خلها خوه ههههه

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ شهر واحد

علي فكره تري اسم هاجر اسم انثي شخص ملهم مثلك مليان وطنيه مايعرف اسم هاجر ذكر اوانثي الا تعرف امنا هاجر ام اسماعيل عليهم السلام لاكن شتان بين هاجر وهاجر

[ عدد التعليقات: 75 ] نشر منذ شهر واحد

ماناخذ بكلام ام بي سي فهي مشاركه بالتغريب للمجتمع السعودي ببرامج تافهه وتعري واضح واسفاف في قنواتها كلها4وغيرها

[ عدد التعليقات: 78 ] نشر منذ شهر واحد

حسبنا الله ونعم الوكيل
والله كل يوم ننتظر عقاب الرحمن لنا بسبب الرعاع وأفعالهم رخص ومجون وميوعة وانحلال وجر المرأة للهاوية

[ عدد التعليقات: 315 ] نشر منذ شهر واحد

لاحظوا معظم كلمات المتشددين واللي يحسبون انفسهم انهم ملائكه فهي :
جهنم ..الموت …المرض …مصيبه ..حقد …حسد
سخط …هدم …
كلها كلمات اكتئاب وظلام مثل دهونهم وعطورهم الكئيبه
وينكم من سماحة ديننا الجميل
تراكم انتم في شق
وسماحة ديننا الرائع في شق
الله يعينكم على انفسكم ويعين اسركم عليكم

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ شهر واحد

هدي شوي ياهاجر تري مو معني اي واحد يدافع عن الدين صار ملتزم بعدين اذا مو عاجبك دهن العود ولا العطور ماهي الرائحه التي تعجبك؟؟؟؟؟؟ مابقولها الله يكرم السامعين اكيد بتعرفينها انتي بنفسك
أُحِبُّ الصالِحينَ وَلَستُ مِنهُم
لَعَلّي أَن أَنالَ بِهِم شَفاعَه
وَأَكرَهُ مَن تِجارَتُهُ المَعاصي
وَلَو كُنّا سَواءً في البِضاعَه

[ عدد التعليقات: 15526 ] نشر منذ شهر واحد

ليتنا بقينا على السماجة على قولتكم ولم نشاهد الفسوق والمجون في الحفلات القذرة

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ شهر واحد

يابو حرب رجاء ثم رجاء اطلق العنان لردودي

[ عدد التعليقات: 7476 ] نشر منذ شهر واحد

ياليت كنا على هذيك السماجة على قولتكم ***!!!!
*
أحسن من اليوم اللي نشوفها ونعيشها بإسم الترفية كلها فساد وقذارة **!!!!