احتفلت شركة موبايل سيستمز إنترناشونال (MSI) بعيدها الثلاثين منذ تأسيسها، في فندق كورينثيا التاريخي في لندن وقد حضر هذا الحدث الهام حشد من كبار الشخصيات والضيوف البارزين بما فيهم مؤسس MSI الدكتور محمد إبراهيم ورئيس مجلس إدارة MSI الشيخ فرحان نايف الفيصل والرئيس التنفيذي لمجموعةMSI وسام فرحات وأعضاء مجلس إدارة الشركة. وحضر الحفل أيضًا الأعضاء المؤسسون ماريو بالنسيا ومعز دايا وأندي واردن بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين لشركةMSI وعملائها وشركائها بالإضافة إلى الموظفين السابقين والحاليين.

شركة MSI التي تأسست في لندن سنة 1989 بغية تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا للهيئات الحكومية والعسكرية والمشغلين. سرعان ما أصبحت رائدة عالميًا في مجال حلول وخدمات الاتصالات والتكنولوجيا، حيث تشتهر عالميًا بمعاييرها غير المسبوقة.

واستعرض الشيخ فرحان نايف الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة موبايل سيستمز إنترناشونال الإنجازات البارزة التي حققتها الشركة عبر مسيرتها الطويلة، خلال الثلاثين عامًا، مؤكدًا على أهمية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، حيث كانت MSI الرائدة في أول برنامج لتخطيط الشبكات، وتقديم الخدمات الاستشارية للمشغلين في جميع أنحاء العالم لتصبح بعد 30 عامًا، واحدةً من الشركات الاستشارية المتخصصة الرائدة التي تقدم خدمات استشارية متطورة.
وشدد وسام فرحات الرئيس التنفيذي لشركة موبايل سيستمز إنترناشونال MSI على التحديات الحالية التي تواجه قطاع الاتصالات، وكيفية التغلب على تلك التحديات بما يتوافق مع متطلبات السوق والتطور التكنولوجي، مع مراعاة خطة التحول خلال السنوات الثلاث السابقة. كما عرض الأستاذ فرحات انجازات الشركة الاستثنائية حيث أن قوتها لطالما تمثّلت في مقدرتها على التأقلم السريع لتغيرات السوق، وذلك يعود لمنتجاتها وخدماتها واسعة النطاق في مختلف القطاعات؛ كالاتصالات والتكنولوجيا، والتنظيم، والدفاع، والبنوك، والأمن السيبراني.
مضيفًا أن MSI قد أطلقت أحدث أعمالها “الذكاء الاصطناعي والواقع المختلط” و”منصة الهولوبورتيشن”. وقد أطلقت مؤخرًا أكبر شبكة 5 جي بالخليج العربي.

كما هنَّأ ضيف الشرف الدكتور محمد إبراهيم شركة موبايل سيستمز إنترناشونال بعيدها الثلاثين، وتمنى لها النجاح المستمر، مع التأكيد على الأهمية التي تلعبها الاتصالات والتكنولوجيا في حياتنا اليوميّة.