نسخة
  • Generic placeholder image
  • Generic placeholder image
  • Generic placeholder image
الأعداد السابقة للصحيفة
«ابتزاز مُركّب» .. أردوغان يعرض صفقة جديدة تطيح بحقوق الشعب السوري

أنقرة (صدى):
تشهد " أنقرة " منذ أمس الأول الجمعة، محادثات أوروبية تركية عنوانها ” التعاون لوقف الهجرة غير المشروعة من تركيا “ ، وذلك من خلال صفقة بـ 28 مليار يورو طلبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وعن تفاصيل هذا العرض، كشفت مصادر أوروبية أن الصفقة تتضمن إعطاء أردوغان 28 مليار يورو مقابل إيقاف وإدارة هجرة اللاجئين إلى أوروبا.

الإرهاب.

حيث يتضمن العرض التركي الذي يصفه السياسيون الأوروبيون بأنه ” ابتزاز مُركّب “ ، بناء مشاريع إسكان جماعي لتوطين حوالي 2 مليون من السوريين الموجودين في تركيا.

بحيث يتم هذا التوطين الجماعي في المنطقة الآمنة التي كان تم الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة على إقامتها في شمال سوريا.

وعرض " أردوغان " خطته لإعادة توطين اللاجئين السوريين ممسكًا بخريطة لإظهار المنطقة، حيث يتم توطين 2 مليون شخص على طول المنطقة الآمنة التي يبلغ عمقها 30 كيلومترًا

وسيتم إنشاؤها في المنطقة الواقعة بين نهر الفرات والحدود العراقية بما في ذلك منبج، حيث سيتم وضع مليون شخص في مستوطنات جديدة في حين سيتم استيعاب المليون الباقي في المناطق القائمة.

وأشارت المصادر إلى أن مصادر المفاوضات الحالية في أنقرة مع الأوروبيين والتي تتم على 28 مليار يورو، ستحدث تغييرًا ديموغرافيًا حادًا، مع فوضى وكارثة إنسانية جديدة.

Time واتساب

اترك تعليقاً