أصدر مدير تعليم القنفذة توجيهات عاجلة لإخلاء مدرسة ابتدائية بنات نمرة، ونقلها إلى مبنى مدرسة نمرة المتوسطة والثانوية بالفترة المسائية مما أثار حفيظة أولياء الأمور من دوام الفترة المسائية لطالبات المرحلة الابتدائية.

ومن جهتهم، أوضح أولياء الأمور أن بقاء الطالبات في المبنى الحالي للابتدائية غير مُرضٍ، والدراسة في الفترة المسائية غير مقبولة أيضاً.

وأضاف أولياء الأمور: “كان بالإمكان استئجار مبنى آخر أو ترميم المبنى الحكومي الذي مضى على إخلائه قرابة 10 سنوات دون البدء في إزالته أو ترميمه، أو دمجهم في المجمع الذي تم نقلهم إليه على الفترة المسائية به؛ برغم مساوئ دمج المراحل مجتمعة؛ إلا أنها أقل سوءاً من إجبار الأطفال على الذهاب للمدارس ظهراً في مواجهة التقلبات الجوية التي تبدأ عصراً غالباً؛ ناهيك عن فترة الدوام 4 ساعات التي لا تكاد تكفي”.

وأردف أولياء الأمور أن بعض المنازل لا يبقى فيها صباحاً سوى أطفال المرحلة الابتدائية بعد ذهاب إخوتهم وأخواتهم ووالديهم لمدارسهم أو أعمالهم صباحاً؛ وبالتالي سيستدعي ذلك البحث عن حلول لرعاية الأطفال، كما أن الأسر سيبدأ دوامها من السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً للمراحل المختلفة.