خفايا كثيرة قد تجهلها في " جوجل " .. تعرف عليها

وكالات (صدى):
يجهل البعض الكثير من الخفايا والمزايا بمحرك البحث الشهير " جوجل " ، ومن بينها البحث المتقدم والذي يمكن البحث عن أشياء تم نشرها في شهر معين من إحدى السنوات، كما يستطيع الباحث أيضا تحديد اللغة.

وكشفت تقارير، أن " جوجل " يوفر أيضًا البحث عن الصور: يمكن تحديد حجم الصورة المرادة إلى جانب جوانب دقيقة أخرى مثل الألوان وحقوق الملكية الفكرية؛ وخدمة الأرصاد الجوية: فبمجرد كتابة كلمة الطقس في مدينة ما، سيقوم المحرك بعرض معلومات تفصيلية عن هذا الموضوع.

ويوجد بـ " جوجل " أيضًا العد التنازلي أو (تايمر):، وهو مضبوط بشكل افتراضي ليبدأ العد التنازلي من خمس دقائق، إلا أنه يمكن ضبطه على أي وقت، كل ما عليك هو كتابة كلمة Timer في خانة البحث؛ فضلًا عن خدمة البريد الإلكتروني في غوغل (جي ميل): فهي تذكر المستخدم بالمواعيد المهمة، وتخبره بموعد تحليق الطائرات حتى تذهب إلى المطار.

وأخيرًا، علامة (+): يمكن إضافة هذه العلامة قبل وبعد الكلمة الأهم في الجملة، أما عند البحث عن كلمة ما في المنصات الاجتماعية، فيتوجب على المستخدم أن يضيف علامة (@) أو علامة (#) للبحث في الهاشتاغات وإذا كنت لا تعرف كلمة من الكلمات فضع مكانها نجمة (*).

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو عمار
اوكي