نسخة
الشورى يجري تعديلات جوهرية على نظام حماية الطفل لمحاصرة المتحرشين 

نايف السالم (صدى):
أجرى  مجلس الشورى تعديلات على نظام حماية الطفل لمحاصرة المتحرشين ومنع توثيق زواج القصَّر، فقد منعت تعديلات مشروع اللجنة ومقترح أعضاء الشورى توثيق زواج الأطفال، إلا بموافقة المحكمة المختصة، وبذلك تتفق مع ضوابط الزواج المبكر الذي وافق عليه مجلس الشورى في جمادى الأولى الماضي.

ونصت المادة المعدلة على الآتي:" على الجهات ذات العلاقة إنشاء قاعدة بيانات لحظر انخراط أي شخص له سوابق تحرش جنسي أو اضطرابات نفسية الاختلاط والاحتكاك بالأطفال في مهن ومواقع تسمح لهم بالتعامل مع الأطفال في المستقبل، وتحدد اللائحة المدة اللازمة لبقاء المدان في قاعدة البيانات حسب درجة الجسامة ومدة العقوبة وراعت التعديلات حقوق وواجبات الوالدين في التأديب غير المؤذي، ولكنها حذرت من تعرض الطفل لأي إيذاء بدني أو نفسي أو عاطفي".

ويحظر استغلال الطفل والإساءة إليه في وسائل التواصل الاجتماعي بمواد مخالفة للشريعة الإسلامية والآداب العامة، ودون الإخلال بما ورد في نظام الجرائم المعلوماتية.

Time واتساب

أحدث التعليقات

خبير زمانه
للاسف العرب لايجيدون التخطيط ... مصر لم تساند السعوديه باليمن وتركت ليبيا منذ سقوط القذافي وتركت القوى الاقليميه تجد الفرصه لدخول ليبيا واستغلته تركيا بقوه باتفقيات وانشاء قواعد وصحت مصر متاخرة وكان بامكانها تلافي المشكله من البدايه بالتدخل بليبيا وايجاد توافق بين الاطراف الليبيه وانشاء حكومه تحت الحمايه المصريه حتى الاستقرار .... العرب مشتتين تركو العراق بعد سقوط صدام حتى استغلته ايران وتركو ايران ونركيا وروسيا يتلاعبون بسوريا وهم يتفرجون تركو السعوديه تواجه اليمن وايران ولم يساندوها ... العرب يجيدون حياكه المؤامرات بينهم ومساعده الاعداء ضد اشقائهم السعوديه تحاول ايقاف ايران وتركيا من التوغل بالدول العربيه وتجد من محيظه من يقف ضدها ويحيكون المؤامرات ضدها ومصر تعاني من الوهن والضعف والتردد في القرارات ولااستبعد ان تتكالب الزروف ضدها ... العرب لم يعملو بميثاق الدفاع العربي المشترك وانما اتفاقيات بالدروج وجامعه عربيه منتهيه تدفع لها ملايين الدولارات بدون فائده ولايوجد لها دور انما ضياع عربي استغله الاعداء
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الجوا بارد بس الغبار دفن
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الجوا بارد بس الغبار دفن