• الجمعة 13

    ديسمبر

مقترحات بـ «الشورى» لتعديل درجة «قياس» وجعله مجانًا

مقترحات بـ «الشورى» لتعديل درجة «قياس» وجعله مجانًا
حمود العنزي(صدى):

تقدم عدد من أعضاء مجلس الشورى، بمجموعة مقترحات تخص التعليم، منها إعفاء المعلمين القدامى من رخصة المعلم، وتعديل درجة «قياس» وجعله مجانيًا.

ودعا عضو الشورى الدكتور سلطان آل فارح، إلى أن يكون الاختبار الأول من «قياس» مجانًا، ثم برسوم رمزية في المرات التالية.

بينما رأى الدكتور أحمد الزيلعي تضرر الطلاب من اعتماد قبول الجامعات على درجة «قياس»، مطالبا باحتساب النسبة الأكبر للقبول على درجات الطلاب في الثانوية العامة.

فيما اقترح عضو المجلس الدكتور حسين المالكي خلال جلسة مناقشة تقرير هيئة التعليم والتدريب، إلى مراجعة رخصة المعلم، ليعفى منها المعلمون القدامى، ويقتصر إلزامها على المعلمين الجدد.

اقرأ أيضًا:

« شوريات » يتمسكن بمادة تكافؤ الفرص بنظام الجامعات


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 412 ] نشر منذ 3 أشهر

انا متخرج من 1420 هــ ولم اتعين معلم /بسبب قياس الحمدلله على كل حال

[ عدد التعليقات: 119 ] نشر منذ 3 أشهر

افضل واشرف لرسالة التعليم التي مع الاسف هناك من يتاجر بها وقياس ورسومة عار على التعليم لا سيما ان الايرادات تذهب الى نفق مظلم .

[ عدد التعليقات: 5 ] نشر منذ 3 أشهر

بنفس الوقت الذي اوافق الدكتور آل فارح الرأي بجعل اختبار قياس الاول مجانا ثم برسوم ميسرة للمرات التالية اعارض راي الدكتور الزيلعي تجاه اعتماد قبول الجامعات على درجة الثانوية بنسبة اكبر!
حيث ان هذا سيسهل تسرب المحسوبيات الى التعليم العالي خصوصا في الوقت الراهن لاوضاعنا التعليمية وهو ماياثر سلبا على مخرجات التعليم وبالتالي ضعف الاداء الوظيفي والمهني ناهيك عن الاحباط الذي سينال المخلصين معلمين كانوا او متعلمين
والحمد لله اتجاهنا الان نحو بناء جيل قيادي ومجتمع حضاري
والاولى اعتماد رفع درجة القياس الى اكبر نسبة ممكنة كشرط للقبول مع مراعاة ان تكون اختبارات قياس متماشية مع التخصص المطلوب كون قياس تمثل مختلف جامعتنا
فالشرعي يكون التركيز على المواد الشرعية والعلمي التطبيقي على المواد العلمية