• الثلاثاء 15

    أكتوبر

المالكي: استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز في الهجوم على معملي أرامكو

المالكي: استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز في الهجوم على معملي أرامكو
فهمي محمد(صدى):

كشف العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، أن هجوم أرامكو الإرهابي لم يستهدف السعودية فقط بل أيضًا المجتمع الدولي وأمن الطاقة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، أن التحالف يمتلك أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب في المنطقة عبر وكلائها، وكذلك أدلة على أن هجوم أرامكو لم ينطلق من اليمن.

وأشار إلى أن الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وبالتأكيد كان مدعوما من إيران، مؤكدًا على إيران تقف وراء هجمات على المدنيين في السعودية عبر وكلائها في اليمن.

كما دعا المالكي المجتمع الدولي، للتعامل مع ممارسات إيران الخبيثة في المنطقة، معتبرًا أن الهجوم على ” بقيق ” و ” خريص ” هو امتداد لهجمات سابقة تقف خلفها إيران.

وتابع أن ” مسيرات إيرانية الصنع من طراز ” دلتا-ونج ” شاركت في الهجوم على أرامكو ” ، مضيفًا أن الطائرات المسيرة التي هاجمت معملي أرامكو كانت تحلق من الشمال للجنوبن واستخدمت نظام تموضع متقدما، كما تم استخدام صواريخ ” كروز ” دقيقة في الهجوم وهي من طراز ” ياعلي ” الذي تملكه إيران.

وأضاف: ” تم استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز في الهجوم على معملي أرامكو ” ، مشددًا على أن الهجوم لا يمكن أن يكون تم من اليمن كما زعمت أذرع نظام إيران.

واستكمل: ” المعمل المستهدف خارج نطاق الطائرات المسيرة من مناطق ميليشيات الحوثي ” ، متابعًا: ” كل المكونات التي تمت استعادتها وتحليلها من موقع الهجمات تشير لإيران ” .

ولفت إلى أت 3 صواريخ لم تصب أهدافها في الهجوم، وأن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان انطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ بدقة.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 84536 ] نشر منذ 4 أسابيع

اللهم احمِ بلادنا من كل ظالم معادي .. آمين ,,

[ عدد التعليقات: 1284 ] نشر منذ 4 أسابيع

في الحرب العالمية الثانية عندما شن الطيران الياباني بشكل مباغت بيرل هاربور وبها أكبر أسطول بحري أمريكي في ذلك الوقت وكبده خسائر كبيرة للاسطول الامريكي من بوارج ومدمرات حربية وطائرات وقتلي وجرحي كانت صدمه قوية لوشنطن فقررت اعداد خطة محكمة للانتقام بالقاء قنابل نووية علي هيروشيما ونجازاكي فكانت الضربة القاضية لليابان مما ادي الي استلامها بعد خسائر كبيرة في الاروح والبنية التحتية رسالة قوية لايران الدولة الارهابية

[ عدد التعليقات: 29509 ] نشر منذ 4 أسابيع

اتصور ان مكان الاطلاق من جنوب العراق من خلال عملاء ايران في العراق

[ عدد التعليقات: 1284 ] نشر منذ 4 أسابيع

لو تم دك القاعدة الايرانية جنوب العراق بالطائرات والصواريخ يكون الرد بالمثل حتى يعرفو المجوس حجمهم تماما لئلا يعتقدوا ضعف منا أننا لم نرد علي هجماتهم وتدمير اقتصادنا اي هجمة او قصف منهم مستقبلا يرد برد اقوي منهم هولاء المجوس لا يعرفون منطق السلام مايعرفون الا لغة الصواريخ التي تدمر اقتصادها والمفاعلات النووية ومصافي البترول والقواعد العسكرية بنك من الأهداف الحيوية الاستراتيجية يمكن تدميرها

[ عدد التعليقات: 2422 ] نشر منذ 4 أسابيع

برافو علي المضادات الأرضية التي لم تسقط ولا طائره من 25 حتي يتم إدانة العدوان و الايراني الغادر علي مملكة الأمن والأمان فلا نامت عيون الجبناء .