• الأربعاء 16

    أكتوبر

التعليم تتجه لإلغاء بعض التخصصات الجامعية

التعليم تتجه لإلغاء بعض التخصصات الجامعية
علي القحطاني(صدى):

كشف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، عن سعي الوزارة إلى الترشيد في بعض التخصصات الجامعية التي لم يعد لها حاجة في سوق العمل، واستبدالها بأخرى مطلوبة.

وقال خلال كلمته في لقاء قيادات التعليم الجامعي بالجامعة الإسلامية، إن الوزارة تسعى إلى وضع آليات ومنصات لربط البحوث والابتكارات في الجامعات بالشركاء والممكنين.

وشدد على أن الجامعة مؤسسة اجتماعية كما هي مؤسسة تعليمية ودور الجامعات في الخدمة المجتمعية أساس ويندرج ضمن معايير التصنيفات العالمية للجامعات، منوهاً بالجامعات التي لمعت في تصنيف شانغهاي للجامعات ARWU لعام 2019م، آملاً أن يكون العدد أكبر والمراكز متقدمة أكثر في التصنيفات القادمة.

ولفت إلى أهمية أن تكون صناديق الدعم داخل الجامعات محوكمة ماليًا وقانونيًا.

وأكد على أن موضحًا ملامح الجودة في العمل المؤسسي هو السعي الدؤوب إلى التخلص من السلبيات التي تعزز الضعف.

وأكد على أن كليات التربية تعد المرتكز الأساس لمعلم المستقبل، مضيفًا أن الوزارة تثق في قدرة الجامعات على إنتاج المعلم الأنموذج.


10 تعليقات

[ عدد التعليقات: 119 ] نشر منذ شهر واحد

السلام عليكم يامعالي الوزير اقسم بالله ان المدرسين في مدرسة خليفة بحي الصفوة واوس بن الصامت الابتدائية يحشرون الطلاب في الفصول ويلعب بوبجي وطول الحصة المدرس يلعب بلجوال وكل الطلاب افادو بذالك اقسم بالله هذا الحاصل بوبجي يا معالي الوزير .

[ عدد التعليقات: 267 ] نشر منذ شهر واحد

يا غالي ، عندنا وعندكم خير -تعال انظر في حال بعض مدارس مكة والتي ليس بينها وبين بيت الله الا كيلومترات معدودة – وعلى هذا الحال بوبجي ومومجي ،لا وبعضهم يطلب من بعض الطلاب البارعين في هذه الالعاب يكملوا الجولة عبال ما يروح يقضي حاجته ويرجع …الله يصلح الاحوال بس..

[ عدد التعليقات: 989 ] نشر منذ شهر واحد

( وكل الطلاب أفادوا بذلك ) .. يعني أنت مدير مدرسة!! والطلاب أفادوا لحضرتك !! .. وفوق هذا تشتكي للوزير .. أمر عجيب غريب ما يدخل المخ !!

[ عدد التعليقات: 427 ] نشر منذ شهر واحد

والله لا تستبعد كل شي وارد

[ عدد التعليقات: 412 ] نشر منذ شهر واحد

معالي الوزير الترشيد في بعض التخصصات الجامعية أشياء لا قيمة لها مشكله المدارس الابتدائية أ هي الأساس في التعليم وموضوع الدمج في المدارس امر خطير

[ عدد التعليقات: 1547 ] نشر منذ شهر واحد

ياخي السدحان مو سهل ههههه عليك بوهه

[ عدد التعليقات: 412 ] نشر منذ شهر واحد

ان شاء الله عن قريب ساوفا تودع وزارة التعليم

[ عدد التعليقات: 427 ] نشر منذ شهر واحد

الجامعات يبغالها الغاء اكثر المتخرجين ياعاطلين او شغالين بمحلات برواتب خايسه والحمد لله

[ عدد التعليقات: 1568 ] نشر منذ شهر واحد

الزمن اختلف عن الأول اثنين من عيالي تخرجوا من الجامعة قبل سنتين حفيت رجولهم وهم يبحثون عن وظائف يؤمنون بها مستقبلهم وبعد سنتين وبشق الأنفس عملوا في مطعم للوجبات السريعة كاشيرات على فترتين صباحية ومسائية براتب تقدر ب 5000 ريال شهريا

[ عدد التعليقات: 119 ] نشر منذ شهر واحد

حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ندرس ونتعب في الجامعة وفي النهاية إختبار كافيات هوا الي يحدد وظائف القطاع الحكومي