• الخميس 21

    نوفمبر

إعادة دراسة رواتب الموظفين والسلالم الوظيفية والمزايا المالية والتعويضات

إعادة دراسة رواتب الموظفين والسلالم الوظيفية والمزايا المالية والتعويضات
فهد القزيز(صدى):

تتنافس المؤسسات والجهات الحكومية فيما بينها على استقطاب الموظفين برواتب وبدلات مالية عالية، ما أدى بطبيعة الحال إلى حدوث تضخم القطاع الحكومي.

وفي هذا الإطار، كشفت مصادر مطلعة لـ ” صدى ” ، أن لجنة من وزارتي المالية والخدمة المدنية تعكف على دراسة التباين في الرواتب والتعويضات في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة والصناديق والمراكز والمكاتب الحكومية.

وأكدت المصادر لـ ” صدى ” ، أن اللجنة ستقوم بوضع قواعد تفصيلية لاستقطاب الكفاءات من العاملين في جهات حكومية أخرى ووضع قواعد واضحة لحوكمة قرارات الجهات الحكومية التي يسمح لها بوجود سلالم وظيفية خارج سلم الخدمة المدنية، بخصوص تصميم ومستوى سلالمها الوظيفية والمزايا المالية أو غيرها التي تمنح للموظفين.

كما صدر توجيه لجميع الجهات بعدم استقطاب أي موظف يعمل في جهة حكومية أخرى، سواء كان موظفا أو متعاقدا مع الجهة أو موظفا في جهة أخرى متعاقدة مع الجهة الحكومية.

يشار إلى أن دراسة لوزارة المالية كشفت عن تضخم القطاع الحكومي نتيجة تأسيس العديد من المراكز والهيئات والأجهزة الحكومية الجديدة، فيما لاحظت الوزارة تنافس الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمراكز على استقطاب الموظفين برواتب وبدلات ومزايا مالية أعلى بكثير مما يحصلون عليه في جهات عملهم داخل الجهاز الحكومي، وأن هذه الاستقطابات ظاهرة من الأهمية معالجتها.


15 تعليق

[ عدد التعليقات: 285 ] نشر منذ شهرين

واضح تسلسل الامور ، والمتأمل فيما سبق ، تكون عنده هذه الخطوة متوقعة وتحصيل حاصل…كل اللي نقول نسأل الله صلاح الاحوال…

[ عدد التعليقات: 239 ] نشر منذ شهرين

…………….

[ عدد التعليقات: 90 ] نشر منذ شهرين

روحوا شوفوا رواتب الهيئة العامة للزكاة والدخل
مدير عام رأس المال البشري 150 الف ريال
مدير عام تقنية المعلومات 154 الف ريال
مدير عام الشؤون المالية والادارية 162 الف ريال

[ عدد التعليقات: 3618 ] نشر منذ شهرين

يتعاقدون مع ناس وصل مرحلة التقاعد ويعطونه راتب فوق 30 الف ريال وغير البدلات وخارج دوام توصل الى فوق 100 الف ريال

[ عدد التعليقات: 317 ] نشر منذ شهرين

التعاقد بعد التقاعد.
على قول المثل (وكأنه مافي الكون الا فرعون )

والشباب عاااااااااااااااطل والبنات كذلك

[ عدد التعليقات: 344 ] نشر منذ شهرين

الشباب اولي بالوظائف نعم هناك جهات استقطبت بعض المتقاعدين اللذين كانو في مناصب عليا وهذي حط تحتها خطين واعطتهم رواتب خرافية بالله عليكم هذا يعقل اما المتقاعدين الي علي قد حالهم ماحد معطيهم وجه وان عطوه وجه حطوه معقب يطرد وراء معاملاتهم لذلك يجب اولا قبل كل شي نزع هذه الوظائف من الاشخاص المتقاعدين واستبدالهم بالشباب المؤهلين

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ شهرين

اخ عبد الكريم اللي تتكلم عنهم يحصلون على خدمة ما بعد البيع والله اعلم فربما كانوا قبل التقاعد في اماكن حساسة او لهم ارتباطات في اماكن حساسة اما رقابية او مالية وما شابه فيتم توظيفهم بهذه المبالغ الخيالية بنظرنا لكنها تعتبر مجزية بالنسبة للتسهيلات التي يقدمونها عبر نفوذهم لهذه المرافق

[ عدد التعليقات: 22902 ] نشر منذ شهرين

واكبر دليل على عدم التطبيق الباكستاني اللي موظف في امانة نجران كما قال الخبر ويبيع الماء على المغاسل

[ عدد التعليقات: 7436 ] نشر منذ شهرين

بعض الموظفين يستلم راتب 10 موظفين ليه ما يتم توظيف 10 أشخاص بدله بنفس راتبه العالي وتقسم ساعات العمل بينهم صدقوني لن يكون هناك عاطل واحد ولن يكون هناك مواطن يتوسل وضيفه عند آخر وبمبلغ زهيد لا مستقبل له

[ عدد التعليقات: 6040 ] نشر منذ شهرين

العنوان يختلف جذريا عن المضمون

العنوان … (( عام ))

والمضمون … فقره من (( البنود ))

[ عدد التعليقات: 1106 ] نشر منذ شهرين

الله يجعله خير

[ عدد التعليقات: 1243 ] نشر منذ شهرين

الحمد لله ما علينا خلاف البا كستانيين يبيعون الما اخر اليل فى الوا يتات تسووون مني مني يسوون منى منى

[ عدد التعليقات: 1284 ] نشر منذ شهرين

تفكروني بتصريح احد الاخوات ان الحل في القضاء علي العنوسة التعدد طيب مين يقدر يعدد هذه الأيام في ظل الغلاء وارتفاع الاسعار والضرائب والقيمة المضافة 5% ويمكن ترتفع الي 10% بدل ما تفكر في التعدد وخراب البيوت الآمنة فكري يا اختي ايجاد الحلول لتزويج الوف الشباب الاعزب الذي تخطي بعضهم سن الثلاثين ويريدون الزواج لكن قدرتهم المادية تحول دون ذلك

[ عدد التعليقات: 420 ] نشر منذ شهرين

معليش عندي سؤال محيرني المتعاقد المتقاعد كم له على راس العمل فوق 30 سنه ولا سوى شي ولا نقول كلهم فيه منهم كذا وفيه كذا لكن اصبح ذو سن كبير يحتاج العناية هذا إذا ما داهمتة الامراض من كل صوب ويش اللي بيقدمه وهو متعاقد ولا بس عقود وصرف اموال محسوبيات وأنفعني وانفعك!!!! هذا مجرد تسأل