نسخة
للحماية من الحوادث.. عدد الوسائد الهوائية لتحقيق أفضل حماية

متابعة- أميرة خالد (صدى):
تعتبر أحد أكبر أولويات العائلات عند شراء سيارة هو مدى أمانها، لذا سنستعرض بهذا التقرير عدد الوسائد الهوائية المناسب لتحقيق أفضل حماية.

وتفصيلآ، نلاحظ قيام الشركات بوضع 10 وسائد هوائية على اﻷقل في نسخها سياراتها الابتدائية؛ بسبب اهتمام المستهلكين المتزايد باﻷمان.

كما نجد شركة " فولفو " السويدية ابتكرت وسادة هوائية خاصة بالمشاة لطراز V40، والتي تقول أنها تعمل على إنقاذ المشاة في 85% من حوادث المشاة الحالية، حيث تعمل من خلال مستشعر مثبت في الصادم اﻷمامي.

ويجب تحتوي السيارة أيضًا على أنظمة ﻷحزمة اﻷمان ومع تصميم مناسب ﻷجساد الركاب، حيث أن مركبة تصميم هيكلتها جيد مع 6 وسائد هوائية الذي يعد العدد المثالي.

وبناءً على ذلك ستكون السيارة أكثر أماناً للغاية من أخرى ذات تصميم هيكلة سئ مع 10 وسائد هوائية.

وفيما يتعلق بوجود عدد كبير من الوسائد الهوائية، فمن الصعب أن تقوم الوسائد الهوائية المخصصة للركبة بإنقاذ حياة شخص ما ولكنها سوف تعمل على تقليل فترة التعافي في المستشفى وتقليل الضرر الواقع على القدم.

Time واتساب

أحدث التعليقات

د محمد ماجد بخش
ويرى علماء عرب رأيا فيما كان هايزنبرغ يرى ان مسألة عدم تحديد موضع الإلكترون ومساره لا يعود إلى رصدنا وقياساتنا، بل إلى سمة من سمات كوننا. فقد اعتقد ان كل الذرات والجسيمات الأولية لا تعود الى الواقع، بل إلى عالم الإمكان والإحتمال، وهو بهذا المعنى يقترب من التحديد الأرسطي لمفهوم القوة في قبال الصورة. وبلا شك ان هذا الاعتقاد جاء نتيجة تأثير نيلز بور عليه. وكما قال: ‹‹موجة الاحتمال عند بور وكرامرز وسلاتر كانت تعني النزوع لشيء ما، انها الترجمة الكمية لمفهوم الوجود "بالقوة" في الفلسفة الارسطية. لقد قدمت شيئاً ما يقف بين تصور الحدث والحدث الفعلي، وهو نوع من الواقع الفيزيائي الذي يقع في منتصف الطريق بين الامكانية والواقع››. وأشار هذا الفيزيائي إلى ان اللغة التي يستخدمها الفيزيائيون عندما يتحدثون عن الوقائع الذرية انما توحي لهم بأفكار مماثلة في أذهانهم لمفهوم الوجود "بالقوة"، لذا تعودوا تدريجياً على ألا يعتبروا المدارات الالكترونية حقيقة واقعية، وانما نوعاً من الوجود بالقوة