تستمر الاتهامات ضد النظام القطري وتزداد يومًا بعد يوم لممارساته غير الأخلاقية ضد الجميع ومن بينها قضية العمال الأجانب؛ حيث فتح موقع ” فرونت بيدج ماجازين ” الإلكتروني الأمريكي النارَ على نظام الدوحة متهمًا إياه بممارسة ” استرقاق ” بحق العمالة الأجنبية.

وأوضح أن ذلك لا يقارن سوى بما كان سائدًا من ممارسات عبودية في العصور الغابرة؛ منددًا بتعمد وسائل إعلام مرموقة في الولايات المتحدة، التغاضي عن الجرائم التي تُرتكب بحق هذه الفئة من العمال، على يد الشركات والمؤسسات العاملة في قطر.

وتُعرف بعض الصحف الأمريكية بعلاقاتها المشبوهة مع الدوحة، تحرص على ألا تحرك ساكنًا حيال الأرقام الصادمة المتعلقة بعدد الضحايا من العمال المهاجرين في قطر، ولا تكترث بما تقوله منظمات حقوقية إقليمية ودولية، من أن أولئك البؤساء يعملون ويعيشون في أوضاع لا تليق حتى بالحيوانات.

وذكر أن منظمات حقوقية أكدت من أن المظهر الخارجي للعاصمة القطرية يجعلها تبدو وكأنها مدينة سويسرية، مع أن المعطيات على الأرض تشير إلى أن قطر كلها ليست سوى ” بيت من ورق ” قابل للانهيار في أي وقت؛ في ظل التناقضات الحادة والصارخة القائمة فيها، على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، وحتى على مستوى التركيبة السكانية.