كشفت شركة سكودا لتصنيع السيارات في تشيكوسلوفاكيا عن تقنية ذكية لتحديد الموقع الجغرافي مصممة لمساعدة الوالدين على التحكم في الأماكن التي يمكن لأطفالهم أخذ السيارة والقيادة إليها.

ويتم التحكم في التقنية عن طريق تطبيق Skoda Connect حيث يسمح للآباء والأمهات الذين يسمحون لأبنائهم باستعارة السيارة بتعيين منطقة محددة مسبقاً يمكن أن يقودوا السيارة فيها، وتقول الشركة إن النظام مثالي عندما يكون الوالدان في إجازة الصيف ولا يريدون أن يقود أبنائهم سياراتهم لأعلى وأسفل البلاد.

وبمجرد تنشيط التقنية، يمكن لها أن تعمل بإحدى هاتين الطريقتين، حيث تتمثل إحدى الطرق في قيام المستخدم بتعيين منطقة ” خضراء ” يمكن للسيارة أن تتحرك فيها بحرية، مع إشعار ينبه الآباء إذا كانت السيارة قد غادرت المنطقة المحددة مسبقاً، والفكرة هي أن الأبناء لم يعد بإمكانهم الادعاء بأنهم أخذوا السيارات في رحلات لرؤية الأصدقاء أو العائلة.

والطريقة الثانية أنه يمكن للوالدين إنشاء منطقة ” حمراء “، لا يريدون أن يتم قيادة السيارة فيها، وسيقوم النظام بعد ذلك بتنبيه الوالدين فقط إذا كانت السيارة قد ذهبت إلى هذه المنطقة.

ويتميز التطبيق أيضاً بوظيفة ” مخطط الرحلة “، والذي يقوم بفحص التقويم الخاص بك، وبناءً على معلومات مواعيدك في الوقت الفعلي، يقوم بإخطارك عندما يكون عليك الذهاب إلى موعدك التالي.