• السبت 19

    أكتوبر

تعرّف على فهد العيسى.. القانوني المخضرم الذي عُيّن رئيسًا للديوان الملكي

تعرّف على فهد العيسى.. القانوني المخضرم الذي عُيّن رئيسًا للديوان الملكي
علي القحطاني(صدى):

صدر، مساء اليوم الجمعة، أمرًا ملكيًا بتعيين الأستاذ فهد بن محمد بن صالح العيسى رئيسًا للديوان الملكي بمرتبة وزير، خلفًا لخالد بن عبدالرحمن العيسى، الذي ظل يشغل هذا المنصب منذ 13 يوليو 2015.

وترصد صحيفة ” صدى ” في السطور الآتية، السيرة الذاتية عن رئيس الديوان الملكي الجديد، والذي كان يشغل وظيفة مدير مكتب وزير الدفاع بالمرتبة الممتازة، منذ تعيينه في هذا المنصب قد عين في 29 يناير 2015.

النشأة والتعليم..
ولد الأستاذ فهد بن محمد بن صالح العيسى عام 1384هـ، وحصل على درجة البكالوريوس في الأنظمة من جامعة الملك سعود من كلية العلوم الإدارية مع مرتبة الشرف عام 1406هـ، وماجستير في القانون من الجامعة الأمريكية في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية بتقدير امتياز عام 1412هـ.

حياته العملية..
وعمل ” العيسى ” باحثاً قانونياً في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء منذ عام 1406هـ، ثم مستشارًا قانونيًا في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء منذ عام 1416هـ، وكذلك مستشاراً قانونياً متعاوناً مع الديوان الملكي منذ عام 1416هـ حتى عام 1434هـ، وكلف مديراً عاماً لمكتب وزير الدفاع منذ بداية عام 1435هـ.

وفي تاريخ 9/ 4/ 1436هـ صدر أمر ملكي بتعيينه مديراً لمكتب سمو وزير الدفاع بالمرتبة الممتازة.

خبراته..
تتمثل خبرات رئيس الديوان الملكي في الآتي:

شارك ” العيسى ” في العديد من المؤتمرات والندوات في المجالات القانونية المختلفة، ومحكم معتمد لدى وزارة العدل، وشارك في العديد من اللجان التي شكلت في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وبعض الجهات الحكومية الأخرى لدراسة بعض الأنظمة واللوائح والاتفاقيات.

وسبق له العمل كمستشار وعضو في الجانب السعودي في لجنة تعيين الحدود السعودية اليمنية المشتركة، وعضو في الجانب السعودي في اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني، سبق له العمل كرئيس للجنة الدائمة لدراسة الموضوعات المتعلقة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية المشكلة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

كما قدم عدداً من البحوث ومنها بحث عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبحث عن حماية البيئة الدولية، وشارك في إعداد دراسة عن البيئة العدلية ومتطلبات التنمية الاقتصادية في المملكة، وقدم عدداً من الدراسات ومنها دراسة عن قوانين الاستثمار التجاري في ظل الأنظمة الخليجية، ودراسة عن صندوق النقد العربي.

وجاء في نص الأمر الملكي الآتي:

الرقم : أ / 474
التاريخ : 29 / 12 / 1440هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 342 ) بتاريخ 23 / 9 / 1440هـ .
أمرنا بما هو آت :

أولاً : يعين معالي الأستاذ / فهد بن محمد بن صالح العيسى رئيساً للديوان الملكي بمرتبة وزير.

ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.


الوسوم:

3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 3305 ] نشر منذ شهرين

طيب ما فيه فلوس

[ عدد التعليقات: 1033 ] نشر منذ شهرين

والله ما تشوف .هللله

[ عدد التعليقات: 564 ] نشر منذ شهرين

علي القحطاني شوي شوي علينا ….طلال الضوي يقول محنك للوزير الثاني وانت هنا تقول مخضرم ههههههههههه