استطاعت عمليات التجميل أن تؤمن حلولاً لمختلف مشاكل البشرة وأن تحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.

قدم خبراء التجميل ، بعض الخطوات العملية البسيطة، غير المكلفة، والسهلة التطبيق ممكن أن تحافظ على شباب بشرتك وتبعد عنك الحاجة إلى مبضع الجراحة التجميلية لسنوات طويلة .

– اختاري الكريم المرطب المناسب : من الضروري اختيار كريم مرطب يحترم متطلبات بشرتك باختلاف نوعها والمرحلة العمرية التي تمر بها ، ويلبي حاجاتها في مجال الترطيب، والنغذية، والحماية.

– استعيني بالزيوت الأساسية إن الفوائد العديدة التي تتمتع بها الزيوت الأساسية يجعل استعمالها ضرورياً في مجال مكافحة علامات الزمن. جربي زيت الهيليكريس الإيطالي القادر على إزالة الندبات ومختلف شوائب البشرة. إذا كنت تعانين من مشكلة البقع الداكنة طبقي عليها بضع قطرات من زيت الليمون الأساسي الذي سيساعد على التخفيف من حدتها بشكل تدريجي.

-ولا تنسي أن تشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً لمساعدة خلايا البشرة على التجدد.3- احرصي على ترطيب بشرة الجسم بشكل يومي4- لا تهملي تنظيف بشرتكيلعب تنظيف البشرة دوراً أساسياً في حمايتها من الشيخوخة المبكرة. ويؤدي إهمال هذه الخطوة إلى فقدان الجلد لحيويته وتعرضه للتلف.

– تأكدي مساء من إزالة كل الشوائب عن سطح البشرة أثناء عملية التنظيف بالحليب المنظف، أو المستحضر الراغي، أو الصابون الخاص بالوجه وانهي عملية التنظيف بتطبيق اللوشن المنعش أو حتى ماء الأزهار على بشرتك.

– ابدأي يومك بفطور مغذي : نعكس نظامنا الغذائي بشكل مباشر على صحتنا وبشرتنا، فهو يمدنا بالطاقة ويساعد على محاربة علامات التقدم في السن.