• الأحد 22

    سبتمبر

أسباب الإصابة بإنفلونزا الصيف وطرق علاجها

أسباب الإصابة بإنفلونزا الصيف وطرق علاجها
أميرة خالد(صدى):

قال أطباء ، إن الإصابة بالإنفلونزا في موسم الصيف ، تحدث نتيجة التعرض للجراثيم الموجود في لعاب أو مخاط الشخص المصاب بالفيروس أو لمس يد المريض أو السباحة في المياه الملوثة أو عدم غسيل اليدين أو ضعف جهاز المناعة نتيجة الضغط العصبي وقلة النوم والإصابة بأمراض مزمنة.

وتابع ، من أعراض إنفلونزا الصيف ، الحمى ، وقشعريرة البرد ، السعال أو العطس ، الصداع ، ألم الجسم ، سيلان الأنف ، ألم الحلق ، والإجهاد.

وأكد الأطباء ، أنه تتشابه أعراض الإنفلونزا أحيانًا مع غيرها من أعراض الأمراض الأخرى، وفي هذه الحالة، لا بد من اكتشاف المرض لعلاجه بسهولة، لذا يراعى الانتباه إلى العلامات التالية، والتوجه إلى الطبيب فورًا عند ظهور أي منهم:

– الحمى الشديدة (أي وصول حرارة الجسم إلى 39.4 درجة سليزيوس) ، بلغم أخضر أو أصفر أو بني اللون ، قصر النفس ، ألم في الصدر، خاصة عند أخذ شهيق ، الشعور بالدوار ، طفح جلدي ، والقيء المستمر.

وأوضح الأطباء ، أنه لا يوجد علاج لقتل الفيروسات المسببة للإنفلونزا، لكن هناك أدوية لتخفيف الأعراض تحت استشارة الطبيب المختص، مثل: دواء لعلاج السعال ، دواء لخفض درجة حرارة الجسم ، وقطرات للأنف.


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 3270 ] نشر منذ شهر واحد

علاج الحمى والحلق والرعشه والخمول والرجفه سهلة حبتين ففادول بعد وجبه دسمة صباح وحبتين مساء وبعدها بساعه اشرب ليمون حار بدون سكر سو لك دلة موية حار وليمون وشرب قسم بالله لتشفي بعد الله بنفس اليوم