قال الدكتور سيد حماد أستاذ التغذية ، إن الكرفس يوفر جرعة صحية من الألياف، لكن عصره قد يزيل الألياف النافعة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويحسن صحة الأمعاء ، فيعتبر وجبة منخفضة السعرات الحرارية، بحيث يحتوي كوب منه مفروماً على 20 سعرة حرارية فقط، بينما يحتوي عصير الكرفس على سعرات حرارية أعلى، فيضم كوب واحد منه 42 سعرة حرارية.

وأشار إلى أن للكرفس فوائد صحية عديدة ، ومنها :

يوصى به كوجبة خفيفة خلال اليوم ، ويساعد على الشعور بالشبع ، وينصح بتناول الكرفس لدى الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم ، وينبغي تناول الكرفس كجزء من نظام غذائي متوازن وشامل، فهو يحتوي على الفيتامينات ” C ” و ” K ” ، إضافةً إلى البوتاسيوم

كما يحتوي الكرفس على مادة الفلافونويد المفيدة، والتي ثبت أنها ربما تلعب دوراً في الحد من الالتهاب في المخ، أو في تقليل تدهور الذاكرة المرتبط بالعمر.

وأضاف دكتور سيد ، إن هناك طرق صحية لتناول الكرفس، للحصول على فوائده كاملة، ومنها تناوله بجانب الوجبات، وإضافته إلى السلطة، وطهيه مع الطعام.

ويمكن تحضير سلطة الكرفس عن طريق تقطيع الكرفس مع البقدونس والفجل، وإضافة ملعقة كبيرة من الليمون، والقليل من الملح والفلفل الأسود، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.