• الأحد 22

    سبتمبر

مطالبات برفع اسم السودان من ” الدول الراعية للإرهاب  “

مطالبات برفع اسم السودان من ” الدول الراعية للإرهاب  “
الخرطوم(صدى):

دعا الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح السلمي، على هامش مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربي في حفل إبرام وثائق الانتقال للسلطة المدنية في جمهورية السودان أنها لحظة تاريخية مناسبة يستحق فيها شعب وقيادة السودان الرفع الكامل لهذه العقوبات، تقديراً لتضحيات الشعب السوداني ودعماً للمرحلة الجديدة.

وأبان أن البرلمان العربي، انطلاقاً من التزامه بالوقوف مع السودان ودعمه، أعد مذكرة قانونية سيتم إرسالها بالتنسيق مع حكومة السودان إلى الإدارة والكونجرس الأمريكي.

ولفت رئيس البرلمان العربي بهذه المناسبة: نقدم التهنئة باسم الشعب العربي للشعب السوداني الشقيق، في هذه المناسبة التاريخية الفارقة التي نحتفل فيها جميعاً بتوافق أبناء السودان على خارطة طريق لبناء سودان المستقبل، مبيناً أن هذا الاتفاق المهم هو ثمرة جهود مخلصة ساهمت فيها أطراف عديدة من المحبين للسودان، والحريصين على أمنه واستقراره، والساعين للوقوف إلى جانبه في مرحلة انتقالية بالغة الحساسية تتطلب تغليب المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار آخر.

وتابع رئيس البرلمان العربي أن صوت العقل والحكمة انتصر في السودان، وفشل مشروع التخريب والفوضى، وانتصر مشروع الدولة والسلام، وتم كتابة فصل جديد من تاريخ السودان الناصع والمشرق، بالتوصل إلى هذا الاتفاق المهم الذي يعكس المسؤولية الكبيرة التي تحلت بها الأطراف السودانية، المدنية منها والعسكرية، ويُمهد لبناء دولة ديمقراطية مدنية، ويقطع الطريق أمام دعاة الفتنة والإنقسام والتخريب، الذين يتربصون للنيل من الدول العربية لإدامة الفوضى وتقسيمها وتفتيت مجتمعاتها.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 82861 ] نشر منذ شهر واحد

نحمد الله على الهدوء وتحكيم صوت العقل بدل الفوضى والقتل ، في دولة السودان الشقيق ,,

,, الأخوة السودانيون يستاهلون كل خير وكل مساعده ،،

,, وهم ليسوا بإرهابيين ولا مجرمين ، من اول وهاالحين وسيبقون كذالك مسالمين وللسلام والتسامح متعايشين ,,

.. وهذه نعمة من الله ، فاالحمد لله من قبل ومن بعد ، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ..