أكد أختصاصيون في مجال السيارات ، أن شركات ومكاتب تأجير السيارات تلجأ لعروض وتخفيضات للأسعار بالتزامن مع حلول المواسم والأعياد، ولكنها تكون عروض ليوم أو أثنين فقط ثم بعد ذلك يتم رفع الأسعار .

وبينوا أن زيادة الطلب على التأجير للزواجات أو الترفيه أثناء الإجازات الدراسية يعزز اتجاه مكاتب التأجير في زيادة الأسعار، مع اشتراط المكاتب اشتمال سعر التأجير على مبلغ تأمين على السيارت مدفوع مقدما.

وأوضحو أن الأسعار تبدأ من 70 – 170 ريالا لإيجار السيارات العادية، أما بالنسبة للسيارت الفارهة فإن إيجارها يوميا يراوح بين 750- 2600 ريال، حسب ماركة السيارة وسنة الموديل.

وقال أنس القرني ( متعامل ) ، في تقرير إعلامي لـ  ”  عكاظ  ” ، كثير من مكاتب السيارات تطرح عروضا متنوعة تحفز المواطنين والمقيمين على استئجار السيارات، إلا أن أسعار التأجير اليومي قد تصل لأكثر من 120 ريالا، ولموديلات ليست بالجديدة .

من جهته، أوضح نور الدين علي  ( مسؤول بأحد مكاتب تأجير السيارات )  أن الأعياد تمثل مواسم مهمة لجميع مكاتب السيارت، إذ يزداد الإقبال على التأجير للتمتع بالأعياد، إضافة إلى وجود زواجات في تلك الفترة، التي تتطلب وجود سيارات ذات أنواع وموديلات حديثة، خصوصا الأمريكية.

وحول زيادة الأسعار، نوه إلى أن المكاتب تنتظر مواسم الأعياد لتعويض بقية أوقات العام التي يكون بها الإقبال محدودا بعض الشيء، لتسديد بنودها المختلفة، خصوصا رواتب العمالة وإيجارات المكاتب.