يبدو أن الشعب التركي لا يرضى عن سياسة ” أردوغان ” في حماية عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أو أنها بالفعل حالة من العنصرية سادت الأتراك نحو الأجانب بشكل عام بغض النظر عن الإنتماءات السياسية .

فقد تعرض مصري هناك وهو ابن قياديين معروفين في جماعة الإخوان الإهابية في مصر للضرب المبرح على يد أحد الأتراك دون سبب واضح .

وأرجع المجني عليه ” أشرف بدر ” ابن بدر محمد بدر القيادي والمستشار الإعلامي السابق لمرشد الجماعة ، وعزة الجرف البرلمانية السابقة عن حزب الإخوان في مصر والمعروفة بـ ” أم أيمن ” ، ذلك إلى عنصرية الأتراك نحو الأجانب ، وفقاً للعربية نت .

وقال عبر موقع “فيسبوك ” أنه كان في المواصلات العامة بإسطنبول مع شقيقه ، وفوجئ بمواطن تركي يتجه نحوه قبل نزوله بدقائق ليصفعه بلكمات وحطم نظارته وسماعته دون أدنى سبب .

واشتكي “أشرف ” من سوء معاملة الأتراك للأجانب ومخاوف المصريين المنتمين للجماعة هناك من الترحيل مع فوز الحزب المعارض بإنتخابات اسطنبول .

كما أشار إلى أن شباب الإخوان يعانون من إهمال قيادتهم الذين يتقاضون آلاف الدولارات مقابل الإشراف على مشروعات التنظيم ، بينما يتقاضى الشباب رواتب متدنية للغاية ، مشيراً إلى انه قدم بلاغ للشرطة التركية وينتظر محاسبة الجاني .

الجدير بالذكر أن “أشرف ” كان هارباً من مصر إثر ملاحقات قضائية بسبب مشاركته في أحداث عنف بمدينة 6 أكتوبر ضمن تظاهرات الجماعة الإرهابية .