كشفت الصحفية التركية هند فرات، أن تركيا بسطت سيطرتها في قطر بتعزيز هيكلها العسكري والسياسي، وذلك في مقال لها بعد زيارتها القاعدة العسكرية التركية الجديدة في الدوحة.

يذكر أن هند فرات، كانت قد اكتسبت شهرتها من المكالمة المصورة التي أجرتها مع رجب طيب أردوغان على هاتفها ليلة الانقلاب المزعوم في يوليو 2016.

وقالت في مقال لها: ” يواصل الجيش التركي مهامه في الدوحة تحت مسمى قيادة القوات القطرية – التركية، وسوف يرتفع العدد قريبًا.. سوف أُحدثكم عن المقر الذي يتواجد فيه جنودنا تحت 47 درجة حرارة مئوية..

تأسست العلاقات العسكرية الثنائية بين تركيا وقطر للمساهمة في تحقيق السلام في المنطقة، وتم نشر الجنود في ثكنة طارق بن زياد في أكتوبر 2015. ومنذ ديسمبر 2017 أُطلق مسمى قيادة القوات القطرية – التركية ” .

وأضافت: ” نظم الجنود القطريون والأتراك برامج تدريبية مشتركة وتمارين.. إن الطابع المتين بين دولتين في العلاقات السياسية هو ذاته في العلاقات العسكرية، ومثل كل الأعياد، اجتمع الجنود خلال هذا العيد وتبادلوا التهاني. قدم الجنود الأتراك الشوكولاتة، والقطريون أعدّوا وجبة الإفطار، كما أظهروا حبهم للأتراك في القاعدة العسكرية. تبادل الجنود التحية بمختلف لغاتهم ” .

اقرأ أيضًا:

  بناء قاعدة عسكرية تركية جديدة في الدوحة