كشف خبراء تغذية عن 6 مشروبات طبيعية تساعد على إزالة السموم من الجسم بعد تناول الفتة واللحمة، ومن أبرزها

أولا.. مشروب البرتقال والجزر: يعد عصير البرتقال من أفضل المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، وفيتامين سي، كما أن الجزر غني بفيتامين أ، ومادة البيتا كاروتين والألياف التي تساعد على إنقاص الوزن والهضم، أما الزنجبيل فهو علاج منزلي قديم لمشكلات الهضم والانتفاخ وتشنجات المعدة، كما أن مضاد للالتهابات، وعند مزج تلك المكونات ينتج أفضل مشروب التخلص من السموم.

ثانيا.. مشروب النعناع والخيار والليمون .. يعتبر النعناع من أفضل المشروبات المفيدة لتهدئة المعدة، كما أنه يحسن تدفق الصفراء من خلال المعدة ويساعد على تحسين عملية الهضم، والتمثيل الغذائي، كما أن الخيار غني بمضادات الأكسدة، والليمون غني بفيتامين سي، وبالتالي مع مزجهم معا يعد مشروبًا مفيد لتخلص الجسم من السموم.

ثالثا.. مشروب الرمان والبنجر: يتميز كل من الرمان والبنجر بغناهم بمضادات الأكسدة والفيتامينات، فضلا عن دوره في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وبالتالي عند تناولهم معا يتم تخليص الجسم من السموم.

رابعا.. يتربع عصير الليمون على عرش المشروبات التي تساعد على التخلص من السموم لغناه بفيتامين سي وكونه من الحمضيات فهي يساعد على جعل الدم قلوي، كما أنه يساعد على تعزيز جهاز المناعة.

خامسا.. الزنجبيل والليمون: يعد العسل من أهم مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة، ومع الزنجبيل والليمون ينتج مشروبا صحيا مفيد لتخلص الجسم من السموم.

سادسا.. مشروي مغلي البقدونس: مغلي البقدونس من أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من السموم، والتخلص من الدهون والأملاح الموجودة في الجسم.