انتقد وزير الاقتصاد التركي الأسبق المنشق من حزب العدالة والتنمية الحاكم علي باباجان، الرئيس رجب طيب أردوغان، دون ذكر اسمه صراحة؛ لتنفيذه سياسات اقتصادية يومية بدلًا من السياسات طويلة المدى التي تضمن تنمية مستدامة.

وعرض  ” فريق باباجان ” فيديو عبر ” تويتر ” ، من شأنه أن يثير غضب أردوغان؛ بسبب ما يتَضَمّنه من تصريحات لـ ” بابجان ” أدلى بها قبل سنوات، وهي بمثابة ضربة في خاصرة أردوغان؛ حيث استهدف فيها ” باباجان ” النجاحات الاقتصادية ” العابرة ” التي كثيرًا ما يتفاخر بها ” أردوغان ” ويوظفها في الحصول على التأييد الشعبي.

وقال ” باباجان ” في الفيديو إن اقتصاد ” أردوغان ” مبنيّ على القروض الخارجية بدلًا من الإنتاج والصناعة على المستويين الخفيف والثقيل: ” يحصلون على قروض من الخارج ثم يصرفونها في سبيل إنشاء مساكن فاخرة والتسوق في مراكز التسويق الكبيرة.. لكن أتساءل: هل نجحنا في الإنتاج والصناعة بالقدر الذي يسمح لنا بالإقامة في مثل هذه المنازل والمساكن الفارهة يا ترى؟! ” .

وجاء في الفيديو المنشور عبر حساب يحمل اسم ” Babacan Talks ” العبارات التالية: ” كان علي باباجان يوجه انتقادات شديدة للاقتصاد القائم على قطاع الإنشاءات بعد عام 2011، ويشدد على ضرورة تبني نهج اقتصادي مبني على الإنتاج والصناعة والتقشف وتجنب التبذير والإسراف”