• الثلاثاء 20

    أغسطس

في إنجاز طبي يحسب لمستشفى الدلم: إنقاذ طفلة الأربعة أشهر بعد إختناقها في حالة متقدمة

في إنجاز طبي يحسب لمستشفى الدلم: إنقاذ طفلة الأربعة أشهر بعد إختناقها في حالة متقدمة
خاص(صدى):

في إنجاز طبي يحسب للخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة عبر موسساتها الطبية أنقذ الطاقم الطبي في مستشفى الأمير سلمان بن محمد بمحافظة الدلم طفلة عشية ليلة عيد الاضحى المبارك وصلت لقسم الإسعاف في حالة حرجة و إختناق في حالة متقدمة.

في التفاصيل حين حضر والدي الطفلة ت .لقسم الطوارئ ليلة عيد الأضحى المبارك ، وهى مختنقة وزرقاء اللون فاقدة للوعي بلا تنفس و ضعف شديد في نبضات القلب نتيجة دخول الحليب للجهاز التنفسي و انسداد مجرى الهواء لأن الطفلة تعاني من عيوب خلقية منها ( عيب خلقي باللسان وشقق بسقف الحلق )، قبل أن يعلن القسم حالة الاستنفار، حيث باشرت الدكتوره فرزانا مقيمة الجراحة الحالة بعمل عملية الأنعاش الطبي وتهيئة مجرى الهواء المسدود جراء دخول الحليب لكامل الحهاز التنفسي ، لحين وصول د. حسام حمودة مقيم الأطفال الذي بادر باتخاذ الاجراء الطبي المتبع في مثل هذه الحالات بمساندة كافة الطاقم الطبي المناوب، لحين عودة العلامات الحيوية لمستواها الطبيعي.

وبفضل الله وبعد الإطمئنان على حالة الطفلة التي تبلغ من العمر اربعة اشهر قرر الأطباء بقيادة الدكتور سامح سعد رئيس قسم الاطفال، إدخال الطفلة لقسم التنويم حيث بادر الدكتور بتركيب أنبوبة تغذية أنفية لضمان عدم تكرار الحالة مجددا. وطمأن الدكتور سامح سعد الجميع على سلامة الطفله وان حالتها مستقرة مناشدا الجميع على توخي الحذر متمنيا السلامة للجميع.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 6 أيام

افضل تحيه لأفضل طبيب اطفال الدكتور سامح سعد هو وفريقه الطبى بالمستشفى ونتمنى له دوام النجاح والتقدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *