• السبت 14

    ديسمبر

نصائح للتأكد من جاهزية السيارة قبل السفر بعطلة العيد

نصائح للتأكد من جاهزية السيارة قبل السفر بعطلة العيد
متابعة- أميرة خالد(صدى):

تسعى الكثير من الأسر لاستغلال أيام العطلات للسفر والتنزه خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تعتبر السيارة الوسيلة المفضلة لتنقل الكثير من العائلات، لذا سنستعرض بهذا التقرير أبرز النصائح التي يجب اتباعها للتأكد من جاهزية السيارة قبل السفر.

– يجب قياس منسوب زيت المحرك قبل السفر؛ ولإنجاز تلك الخطوة يجب أن تكون السيارة في وضع أفقي، ثم يتم تشغيل المحرك حتى يصل لدرجة الحرارة العادية لزيادة سيولة الزيت ومن ثم يوقف التشغيل لمدة خمس دقائق ويتم بعدها قياس الزيت بالمقياس الخاص به.

– قياس ضغط هواء الإطارات وفي حالة وجود خلل ما، يجب العودة للمختص حتى لا تتعرض أثناء السفر لمخاطر انفجارها أو فقدان الهواء بداخلها.

– عند قياس منسوب زيت المكابح يجب التأكد من عدم تناقصه؛ لأن ذلك يعني تآكل تيل الفرامل الأمر الذي قد يكون خطر على حياتك ومن معك بالسيارة، لذا يجب تغيير التيل أولاً قبل الانطلاق على الطريق.

– لتفادي تعطل السيارة أثناء الرحلة، يجب التأكد أولآ أن البطارية تعمل بشكل سليم، ويمكن فحصها عن طريق إزالة الكابل السالب أولا ثم الموجب بعد ذلك.

ومن ثم التأكد من وجود ماء كاق إذا ما كانت البطارية سائلة إما إذا كانت جافة، فيكفي التأكد من قدرتها على توليد الكهرباء التي تحتاجها السيارة.

– يجب قبل بداية السفرة التأكد من وجود مياه كافية بمبرد المحرك ” الريدياتير ” ، وإذا كانت المياه غير كافية فعليك ملئه، ولكي تقوم بتلك الخطوة إحذر من فتح الغطاء والمحرك ساخن حتى لا تتعرض للحروق حيث يندفع بخار الماء الساخن من فتحة المبرد بشكل خطر.