كشف تقرير أمريكي، اليوم الأحد، عن تورط محامي الرئيس الأمريكي الشخصي في علاقات مع جماعات ضغط و” لوبيات “، تعمل لصالح الدوحة في الولايات المتحدة؛ وذلك بدأ بعد ستة أسابيع تقريبًا من تعيين الرئيس دونالد ترامب رودي جولياني محاميًا شخصيًّا له العام الماضي.

وفي هذه الأثناء، وقَّعت شركتان من جماعات الضغط، يعمل بهما أشخاص، تربطهم علاقات قوية مع عمدة مدينة نيويورك السابق ومحامي ترامب ” جولياني” ، عقدًا مع قطر لتحسين صورة الإمارة، والتأثير على السياسة الأمريكية.

ووقّعت قطر عقدًا بقيمة 1.2 مليون دولار مع Blueprint Advisors قبل نحو عام للتأثير على السياسات الأمريكية؛ حيث تمثل Blueprint Advisors، التي يديرها اثنان من كبار مساعدي ” جولياني ” سابقًا، هما توني كاربونيتي وكريس هينك، السفارة القطرية في واشنطن.

وتمثل هذه اتفاقات الضغط والتأثير القطرية على السياسات الأمريكية في مايو 2018 بعد شهر من قيام ” ترامب ” بتعيين ” جولياني ” لقيادة فريقه القانوني الشخصي؛ ليحضر ممثلو الشركتين 10 اجتماعات على الأقل من نوعية الاجتماعات والمؤتمرات نفسها نيابة عن الدوحة، على الرغم من أنهما يمثلان ذراعَين مختلفتَين للحكومة القطرية.