تعد السيارة هيونداي ازيرا من أضخم السيارات في أسطول هيونداي لتصميمها الأنيق الشبيه بالسيارات الأوربية، حيث بلغ طول السيارة ما يقرب من 5 أمتار كما تضمنت السيارة أقوى المحركات بقوة 6 سلندر؛ فيما احتل الشبك الكبير الأمامي النصيب الأكبر من مساحة الواجهة الأمامية للسيارة أزيرا.

وتحتوي السيارة على شفرات أفقية أضواء أمامية مع المصابيح الليد دائرية الشكل وعدسات زينون، بالإضافة إلى حساسات ورادارات أمامية أسفل المصد لتحديد المسافة بين السيارات والوقوف التلقائي قبل الاصطدام.

وجاءت المرايا الجانبية بكاميرا وبها إشارات قابلة للتحريك والفتح والاغلاق كهربائيًا؛ فيما التصميم الجديد للنوافذ بإطار مصنوع من الكروم ليزيد من فخامة السيارة؛ فضلًا عن فتحات عادم الوقود مغطاة بالكروم بالإضافة إلى الإطارات قياس 19 انش المصنوعة من الألومونيوم المصقول.

وتمتاز السيارة من الخلف بالأضواء المتصلة مع طول الواجهة الخلفية للسيارة، مما جعل هذا التصميم من أكثر التصميمات تميزًا بالأضواء الكثيرة؛فضلًا عن مساحة واسعة تتيح للسائق مزيد من الراحة والمتعة أثناء القيادة وأيضًا لركاب المقاعد الداخلية.

وفي السياق نفسه، تمتاز بأناقة الفرش الجلدي ناعم الملمس للمقاعد والإضاءة المميزة لفتحة السقف البانورامية، كما اشتملت المقصورة الأمامية علي شاشة لمس قياس 10 انش التي من الممكن استخدامها للتحكم بوظائف السيارة، وتميزت مقصورة السيارة الأمامية بميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.