تعمل شركة هواوي السعودية، اليوم السبت، على إطلاق الهاتف الذكي HUAWEI P30 lite 48MP، وهو إصدار مطور من هاتفها الذكي HUAWEI P30 lite، لتجمع مرة أخرى بين التصميم الخارجي الرائع وابتكارات هواوي التقنية المتقدمة في جهاز واحد.

ويحتوي الإصدار الجديد على ثلاث كاميرات خلفية للتصوير بزاوية عريضة جداً مع دعم الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر الهاتف قدرات متفوقة لالتقاط الصور الفوتوغرافية عالية الجودة؛ حيث يتكون نظام كاميراته الخلفية من كاميرا رئيسة بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل.

وذلك بالإضافة إلى كاميرا بدقة 2 ميجابكسل لقياس عمق الصورة وتطبيق تأثيرات بوكيه؛ بينما على مستوى المكونات الداخلية، يعتمد الإصدار الجديد على رقاقة الذكاء الاصطناعي للأجهزة النقالة كيرين 710 التي تعمل مع ذاكرة رام بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت وواجهة نظام التشغيلEMUI 9.0.1.

وتدعم كاميرا الهاتف الذكي HUAWEI P30 lite 48MP عالية الدقة بقيمة 48 ميجابكسل تقنية تقريب متفوقة ودقيقة، تمتاز بأداء يكافئ عدسة تصوير بعيد احترافية مع تقريب بصري يساوي 2x، أما عدسة كاميرا الهاتف بدقة 8 ميجابكسل ذات زاوية التصوير العريضة جداً فتجعله من أوائل الهواتف الذكية في السوق التي تدعم حقل رؤية بزاوية تصل إلى 120 درجة.

وينال الهاتف HUAWEI P30 Lite 48MP أداء عال وكفاءة تشغيل متفوقة باعتماده على الرقاقة القوية كيرين 710 ثمانية النوى، ويستفيد من قدرات نظام التشغيل EMUI 9.0.1 المطور على أندرويد 9.0 ليمنح المستخدم تشغيلاً سلساً مع مزايا لا تعد ولا تحصى؛ بينما يتوفر في السوق المحلي بسعر 1099 ريال، ويمكن شراؤه من متجر هواوي.