خرج وزير التعليم السابق أحمد العيسى عن صمته إزاء بعض الإنتقادات الموجهه إليه خلال فترة توليه الوزارة ، وسرد إنجازاته التي عمل عليها والتي أكد من بينها لائحة الوظائف التعليمية التي صدرت مؤخراً .

وقال ” العيسى ” في مقال له بصحيفة ” الحياة ” أن إصلاح التعليم مشروع استراتيجي طويل المدى نتيجة لمسيرة متتابعة وليس مشروع شخصي بطموح فردي ، مشيراً إلى أن نتائجه ستنفذ -بإذن الله -بغض النظر عن شخص الوزير أو القائم بالأعمال التنفيذية في حد ذاته .

وأكد ” العيسى ” أن لائحة الوظائف الجديدة كانت بالفعل أولى المبادرات التي سعى إليها سابقاً بالإضافة إلى مبادرات تخفيض أعداد الطلاب بكليات التربية ، وبرنامج “كفايات” لتنمية المهارات .

كما عدد مبادرات أخرى عمل عليها مثل ” مشروع التعليم الرقمي ” بوابة المستقبل ” ، وتطوير برنامج الإبتعاث ، وتطوير المناهج ، وإصلاح منظومة التعليم العالي .

وتحدث ” العيسى ” عن سبب المقال المفاجئ ، مشيراً إلى أن أحد الأصدقاء استفزه على حد تعبيره بإنتقاده بداعي عدم تطبيق ” إصلاح التعليم ” .

وقال أنه صديقه كان متأثراً ببعض ردود الأفعال التي تدافع عن مصالح شخصية ووقتية ، وبعدما رد عليه “العيسى ” ، طالبه الرجل بضرورة أن يروي القصة لجمهور أكبر لتخرج تلك المقالة للجميع .