حسم النادي الأهلي المصري، بطولة الدوري الممتاز لصالحه، قبل مباراة القمة أمام الزمالك، إذ فاز على نادي المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.

وتوّج النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه، على الرغم من فوز الزمالك أمام نادي الإسماعيلي مساء اليوم، بثلاثة أهداف مقابل هدف وصعوده للمركز الثاني.

وأحرز التونسي علي معلول الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 26 واضعًا الفريق الأحمر في المقدمة، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على المقاولين.

وفي الشوط الثاني، كان نزول اللاعب صالح جمعة نقطة تحول في المباراة حيث قام بتمريرة سحرية لحسين الشحات أحرز منها الهدف الثاني في الدقيقة 63، وبعدها بـ 8 دقائق أحرز الثالث لفريقه، وفي الوقت القاتل أحرز سيف الدين الجزيري هدف المقاولون الوحيد في المباراة.

وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 77 في صدارة ترتيب الدوري الممتاز، ويليه نادي الزمالك برصيد 72 نقطة، ويتبقى مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلا أن الأهلي حسم الدوري لصالحه.

وفاز الزمالك على الإسماعيلي مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضمن التأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا إلى جانب الأهلي.

أما فريق بيراميدز المصري فيحتل المركز الثالث برصيد 70 نقطة، ليتأهل إلى بطولة الكونفيدرالية التي حققها نادي الزمالك الموسم الماضي.