استضافت مدينة نيوم بطولة ” نيوم بيتش ” لكرة القدم الشاطئية، لتعد بداية الفعاليات التي ستستضيفها المدينة الساحرة في المستقبل.

وتنافست فرق من دول مثل المملكة المتحدة والصين والإمارات العربية المتحدة في كرة القدم الشاطئية والتنس والركبي على شواطئ المدينة.

وسلطت وكالة الأنباء الأمريكية بلومبرج، الضوء على تنظيم المدينة لبطولة ” نيوم بيتش ” ، وذكرت العديد من الفوائد التي سنسردها في هذا التقرير.

أشارت الوكالة إلى أن المدينة تسعى إلى أن تمتلك عدد روبوتات يفوق البشر، بجانب أن تكون مدينة اقتصادية وسياحية متكاملة في المملكة، وهو ما سيتم عبر جذب المستثمرين إليها، ليكون تنظيم هذه الفعالية هي بداية الطريق نحو تحقيق المدينة هدفها.

وأفادت بأن لدى مدينة نيوم خططاً مستقبلية ضخمة في العديد من المجالات السياحية والاقتصادية على حد سواء، مما دعى البعض إلا التشكيك في قدراتها على تحقيق أهدافها، ليصبح تنظيم المدينة لهذه الفعاليات بمثابة رداً قوياً على هؤلاء المشككين.

وذكرت الوكالة أن البطولة تعد فرصة ذهبية لعرض رؤية الخطط الخاصة بالمشروع، والتي تعد نموذجاً مصغراً للصورة الإجمالية التي تسعى المملكة لتنفيذها في المستقبل.