أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن نتائج التحقيقات في مقطع الفيديو الذي تم تداوله أظهر تعامل أخصائي أشعة مع ممرضة بطريقة وُصفت بالمهينة في مستشفى محايل عسير العام.

وقالت الوزارة إن الطبيب (متخصص في الأشعة) الذي ظهر في الفيديو خلال تأدية عمله، قد وصلت لديه حالات حرجة جدا ناجمة عن حادث مروري تتطلب التشخيص العاجل لإنقاذهم.

وأضافت : في هذه الأثناء قام مرافق أحد المرضى الذين ينتظرون دورهم ولم تكن حالتهم حرجة بالتهجم على الطبيب لفظية، ومحاولة الاعتداء رغم التوضيح له بأن الأولوية للحالات الحرجة. وعند ذلك توجهت الممرضة لاستدعاء الأمن، ولكن بعد تراجع المرافق أبلغها الطبيب وبشكل عاجل جدا بالعودة لتساعده على إكمال تشخيص المصابين.

كما أكدت نتائج التحقيق عدم وجود أي خلاف بين الممرضة والطبيب حسب أقوال الممرضة. وقد تم إحالة المرافق للنيابة العامة بسبب محاولة الاعتداء على الطبيب.

وتجدد الوزارة التأكيد على رفضها القاطع لأي اعتداء لفظي أو جسدي على أي ممارس صحي من قبل أي طرف، وأن ذلك يعتبر جريمة، وفي ذات الوقت ترفض أي إساءة لأي مستفيد من خدماتها الصحية، أو أي تجاوز للأنظمة داخل المنشآت الصحية، منوهة إلى أن الواجب المهني والإنساني والأعراف الطبية تحتم على الكوادر الصحية من أطباء وغيرهم تقديم الرعاية العاجلة للحالات الحرجة، ومنحها الأولوية.