قدم أخصائيو التغذية العلاجية ، نصائح هامة للتخلص من السموم الموجودة في الجسم خلال فصل الصيف ، حيث أن جسم الإنسان يُصاب بالعديد من السموم والمركبات الكيميائية الضارة، خلال التفاعلات اليومية.

ومن هذه النصائح :

– أكواب من الماء تطرد السموم : الماء هو أحد أفضل المشروبات المفيدة في طرد السموم من الجسم، وبالرغم من ذلك يتناول أغلب الأشخاص كميات أقل من المطلوب خلال اليوم.

– دقيقة واحدة من التأمل تصنع فرقًا : ينصح الخبراء بقضاء دقيقة على الأقل يوميًا في التأمل والاسترخاء، الذي يساهم في تركيز طاقة العقل، وزيادة الإنتاجية.

– الخضروات أو العصير الأخضر : ينصح أخصائيو التغذية بإضافة الخضروات الورقية للنظام الغذائي اليومي، لأنها غنية بالعديد من الألياف ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من السموم، وتحسن الصحة بشكل عام، ويقول بعضهم إن كوب واحد من عصير الخضروات سيساهم في طرد السموم بصورة أفضل.

– 30 دقيقة من الحركة تمنحك صحة أفضل : يوصي الأطباء بممارسة نشاط رياضي كالركض أو المشي، لمدة 30 دقيقة يوميًا على الأقل، ويساهم ذلك في تنشيط الدورة الدموية، وتحسين الحالة المزاجية ويؤدي للشعور بالحيوية.

– الحفاظ على الصحة يبدأ من هنا : يوصي الخبراء بإبقاء المنزل نظيفًا، والحرص على ترتيبه، وتنظيفه وتهويته يوميًا بالإضافة لوضع الزهور أو الخضروات جميلة الشكل في بؤرة النظر داخل المنزل، مؤكدين أن هذا يساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان، ويساهم في طرد السموم من الجسم.