واصلت الاتهامات بتمويل الإرهاب وإحداث أعمال تخريبية ملاحقة قطر، لكن هذه المرة في الصومال التي طالب أحد الأحزاب المعارضة بها بقطع العلاقات مع قطر.

وأصدر حزب ” ودجر ” الصومالي المعارض، وفقًا لصحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية، بيانًا أكد به أن قطر تستخدم جماعات إرهابية على الأراضي الصومالية، وأنها المسؤولة عن تفجيرات مقديشيو.

وأرفقت ” نيويورك تايمز ” تسجيل صوتي مسرب لأحد قيادات الأمن في قطر خليفة كايد المهندي، والذي أكد به أن قطر تجمعها علاقة بالجماعات المتطرفة في الصومال، وذلك لتحويل عقود عمل لصالح تنظيم ” الحمدين “.

وأضاف الحزب أن تلك المعلومات أكدت شكوك الصوماليين بوجود علاقة للنظام القطري بتفجيرات مقديشيو، مشيرًا إلى أنهم يحاولون زعزعة استقرار الصومال لأغراض خفية.

كما طالب الحزب في بيانه، البرلمان بفتح تحقيقًا حول تورط قطر في أعمال إرهابية على الأراضي الصومالية وقطع العلاقات الدبلوماسية معهم، بالإضافة للبحث عن الأفراد الصوماليين الذين يعملون لصالح الدوحة.

وأشار البيان إلى أنه إذا لم يتم تنفيذ تلك المطالب، سيصبح واضح للجميع أن حكومة مقديشيو متورطة في تلك الهجمات مع قطر، وتعمل على زعزعة استقرار الصومال.