أمر الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري، بفتح تحقيق عاجل حول واقعة بصق زائر بالمتحف المصري، على مومياء الملك سقنن رع، وذلك بعدما تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يوثق الواقعة.

وصرحت المستشار الإعلامي لوزارة الآثار نيفين العارف، أنه تم فتح تحقيق عاجل في واقعة بصق زائر بالمتحف المصري بالتحرير على مومياء الملك سقنن رع، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للواقعة، يظهر به شخص مجهول الهوية، وهو يقوم بالبصق على مومياء ” سقنن رع ” خلال قيامه بجولة داخل قاعة المومياوات الملكية الموجودة في الدور العلوي بالمتحف.

وأضافت العارف أنه فور علمها بالواقعة قامت بتحرير مذكرة موجهة لوزارة الآثار، ليتم التحقيق في الواقعة بشكل قانوني، وقد وجه بالتحقيق بشكل عاجل.

وأشارت المستشار الإعلامي للوزارة، إلى أنه سيتم تفريغ كاميرات القاعة المراقبة بشكل محكم للوقوف على ملابسات الواقعة، مشيرة إلي أن ما حدث غير مقبول، لأنه يعتبر إهانة للحضارة المصرية.

وأوضحت العارف، أن المتحف المصري مراقب بالكاميرات بالكامل، خاصة داخل قاعات العرض، مثل قاعة عرض يويا وتويا والمومياوات الملكية، كما أن التصوير داخل قاعة المومياوات تحديدا ممنوع، وهو ما يؤكد أن الفيديو تم تصويره خلسة بعيدا عن عيون أمناء القاعة.