• الجمعة 23

    أغسطس

بريطانيا قلقة من العمليات الإرهابية حال التصعيد مع إيران

بريطانيا قلقة من العمليات الإرهابية حال التصعيد مع إيران
لندن(صدى):

كشفت مصادر مخابراتية بريطانية، عن تخوفاتها من نشر خلايا إرهابية، مدعومة من إيران، لشن هجمات في المملكة المتحدة، إذا تفاقمت الأزمة بين لندن وطهران؛ حيث أن إيران تأتي في المرتبة الثالثة، بعد روسيا والصين، في قائمة الدول القومية التي تشكّل أكبر تهديد للأمن القومي لبريطانيا.

وأوضحت المصادر، أن الاستيلاء الإيراني على ناقلة النفط التي ترفع علم المملكة المتحدة وتحمل اسم ستينا إمبيرو، الجمعة الماضية، تزيد من مخاوف جهاز المخابرات في بريطانيا.

وأشارت إلى أن إيران تنظم وتمول خلايا إرهابية نائمة في جميع أنحاء أوروبا؛ بما في ذلك المملكة المتحدة، ويمكنها أن تعطي الضوء الأخضر لبدء الهجمات ردًّا على النزاع في الخليج، كما أن هذه الخلايا يديرها متطرفون مرتبطون بمليشيات حزب الله اللبنانية.

ولفتت إلى أن تفكيك شرطة مكافحة الإرهاب خلية في عام 2015، بعد ضبط عناصرها وهم يخزنون أطنانًا من المواد المتفجرة في شركات بضواحي لندن: ” تستخدم إيران وكلاء يسيطرون على شبكة من الأفراد المرتبطين بحزب الله “.

وتابعت: ” لدى إيران عناصر في حزب الله على جاهزية لتنفيذ هجوم إرهابي في حالة حدوث نزاع. هذه هي طبيعة التهديد المحلي الذي تشكله إيران على المملكة المتحدة “؛ لافتة إلى أن العمليات الأمنية التي قامت بها المخابرات وشرطة العاصمة عام 2015″ عطلت بشدة ” أنشطة إيران الإرهابية في المملكة المتحدة.


الوسوم: