• الثلاثاء 15

    أكتوبر

” العمل ” تباشر مشكلة 3 آلاف وافد بالشرقية

” العمل ” تباشر مشكلة 3 آلاف وافد بالشرقية
علي القحطاني(صدى):

عقد مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، اجتماعًا مع السفير النيبالي ماهيندرا براساد سنغ راجبوت، لحل مشاكل 3 آلاف عامل معظمهم من الجنسية النيبالية، في إحدى الشركات.

ويصل عدد العمالة المتعثرة أوضعاهم في الشركة إلى 3000 عامل، ثم تقلّص العدد إلى 700 عامل، إذ يطالبون بصرف مستحقاتهم المتأخرة.

وتوصل الجانبان، إلى حلول منها: تزويد الشركة بقوائم العمال الراغبين في المغادرة بعد أن يتم توثيق حقوقهم المالية، بالتنسيق مع منسق السفارة النيبالية، على أن تكون المتابعة بشكل نصف شهري مع منسق السفارة.

كما بحثا أسباب تأخر الرواتب والطرق المتبعة لمعالجة ذلك، بعيداً عن الفوضى والشغب والتجمعات، وتم عرض حالات لبعض العمالة التي لم يتم تجديد رخص عملهم ومتابعة ذلك مع إدارة التفتيش بالمنطقة.

وناقش الجانبان، المستجدات التي استحدثتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فيما يتعلق بتوثيق العقود الإلكترونية للعمالة النيبالية، وأيضاً مناقشة بعض الحالات الإنسانية للعمالة النيبالية الموقوفة لدى الجهات الحكومية، وطلب السفير النيبالي المساعدة الشخصية من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لإنهاء أوضاعهم.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 2898 ] نشر منذ 3 أشهر

3000 ????!!!!!
تجديد اقاماتهم يكلف حول سبعة وعشرين مليون ريال في السنة غير رواتبهم وغير رواتب المواطنين المقابلين له لأجل تبقى الشركة في النطاق المقبول هذا غير اعاشتهم وتذاكرهم
هذي الشركة كم مكسبها لما تجيب ذا العدد الجبار وتصرف هذي المصاريف الجبارة