قدم خبراء في العلاقات الزوجية ، عن بعض الأفكار الخاطئة والشائعة عن الزواج والمبنية على وجهات نظر غير واقعية، لتتجنّب الزوجة تطبيقها في حياتها الزوجية .

ومن هذه الأفكار :

لا مفر من الصراعات المستمرة : ليست كل الزيجات مليئة بالمشاحنات المستمرة، وعلى الرغم من أن كل زوجين يختلفان، ولكن هذا لا يعني نشوب صراعات مستمرة بينهما.

وجود أطفال يحل جميع المشاكل : بعض الأزواج الذين يعانون من مشاكل في الزواج، يظنون أن إنجاب الأطفال سيحل هذه المشاكل، ولكن على العكس فإن ضغط المولود الجديد النفسي والبدني والمادي سيولّد المزيد من المشاعر السلبية، التي تؤدي إلى العزلة وزيادة الفجوة، لهذا يجب التوصل لتسوية بشأن جميع المشاكل قبل التفكير في إنجاب الأطفال.

شريكك سيتغير : فكري في العادات المزعجة لشريكك، أفلام الرعب التي يشاهدها، أو عاداته الغذائية التي لا تعجبك، هل ترين أن هذه العيوب ستتغير، أم أن شخصية زوجك ستتغير بمجرد الزواج لإرضائك؟ أنتِ تحلمين، عليكِ تقبّل هذه العيوب والتعايش معها والتركيز على حبك لزوجك.

سيفهم زوجك ما تفكرين فيه : حتى بعد سنوات من الزواج لن يحدث هذا، عليكِ التعبير عن مشاعرك، والتواصل مع زوجك لفهم مشاعره، حتى لا تحدث فجوة بينكما نتيجة سوء التفاهم.

سيكون لديكما نفس الاهتمامات : الحب لا يعني تطابق الاهتمامات والهوايات، حتى بعد الزواج وبعد أن تصبحا كياناً متّحداً، سيحتفظ كل منكما بهوايات وأنشطة خاصة به.

الزواج سهل : الزواج يشبه المنحنى لا الخط المستقيم، فالمشاعر ترتفع وتنخفض، فلا تستسلمي للأوقات التي تكون فيها مشاعر الملل والإحباط هي السائدة، فالزواج يحتاج إلى بذل الجهد من الطرفين من أجل الحفاظ على قوته وسعادته.