فتحت مؤسسة النقد العربي للسعودي ” ساما ” ، باب التقديم على عدة وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس والماجستير؛ للعمل بالمؤسسة مدينة الرياض.

وأوضحت المؤسسة أن الوظائف متاحة تحت المسميات التالية ” أخصائي اقتصادي، وباحث اقتصادي ” ، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصص الاقتصاد، وتقدير لا يقل عن جيد جداً أو ما يعادله.

كما يشترط إتقان اللغة الإنجليزية، ويفضّل أن يكون لدى المرشح خبرة في مجال النمذجة الاقتصادية أو أي مجال ذا علاقة، وإلمام في الاقتصاد القياسي، ويفضّل أن يكون لديه معرفة بنماذج التوازن الديناميكية العشوائية (DSGE).

ويتمثل الوصف الوظيفي في القيام بإعداد التوقعات الاقتصادية وبناء السيناريوهات الاقتصادية المختلفة، بالإضافة إلى اعداد الدراسات وإعداد التقارير والمؤشرات الاقتصادية والمالية المتعلقة باقتصاد المملكة وجميع ما يؤثر عليه، وإعداد البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية وتقديم التوصيات اللازمة، وتحليل المعلومات والتقارير الاقتصادية الصادرة من القطاعات ذات العلاقة، والعمل على ما يخص العلاقات مع المنظمات والصناديق الدولية.

أما عن المسؤوليات والنشاطات الرئيسية، كالتالي:
1- إعداد التوقعات الاقتصادية لاقتصاد المملكة
2- بناء السيناريوهات الاقتصادية بناءً على افتراضات مختلفة
3- بناء نماذج اقتصادية لإجراء توقعات على المدى القصير والمدى الطويل.
4- إعداد البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية وتقديم التوصيات اللازمة.
5- رصد التزامات المملكة للمنظمات المالية الدولية.
6- إعداد الإجابات للأسئلة الاقتصادية الموجهة للمؤسسة.
7- إعداد كلمات الإدارة العليا لدى المنظمات الدولية والمحلية.
8- تقديم التوصيات للمواضيع المحالة من الإدارة العليا.
9- استخراج المؤشرات الاقتصادية وإجراء التحليل اللازم عنها.

التقديم متاح بدءً من اليوم الخميس 2019/07/18م وينتهي عند الإكتفاء من العدد المطلوب، لمعرفة باقي الشروط والمهارات والوصف الوظيفي وللتقديم من خلال الرابط التالي هنا

ويتطلب إنشاء حساب بموقع لينكد إن لخدمات التوظيف (™ LinkedIn) قبل التقديم على الوظيفة