• السبت 19

    أكتوبر

أشياء بسيطة تخلصك من الشعور بالنعاس بعد الغداء

أشياء بسيطة تخلصك من الشعور بالنعاس بعد الغداء
لندن (صدى):

يعاني العديد من الأشخاص النعاس بعد تناول الغداء، ولذلك أشار خبراء إلي نصائح هامة للتخلص من هذا الشعور ومنها أولا.. الابتعاد عن الهاتف:  أثبت بحث للمعهد البريطاني لعلوم الكمبيوتر، أن الموظفين الذين يستخدمون هواتفهم أثناء استراحة الغداء لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، يتعرضون للتعب العاطفي ويحتاجون للاسترخاء أكثر من الذين يتناولون الطعام بعيداً عن هواتفهم الذكية.

ثانيا.. تمارين التمدد:تساهم في تحرك مناطق متعددة من الجسم، الأمر الذي يساعد في زيادة الطاقة في الجسم وبالتالي تفادي الشعور بالنعاس نهاراً.

ثالثا.. وجبة خفيفة: تناول وجبة خفيفة يساهم في التقليل من الشعور النعاس، ويجب التركيز على الوجبات التي تجمع بين الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة، والوجبات الغنية بالألياف والبروتين، والخالية من الدهون لتحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم والأنسولين، وتغذية الجسم لفترة أطول.

رابعا.. استنشاق النعناع: أوضحت دراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن استنشاق النعناع يساعد في تخفيف التعب بـ 15%. 

خامسا.. رطوبة الجسم: شرب الماء باستمرار، وتناول وجبات سائلة للحفاظ على ٍرطوبة الجسم، يرفعان فاعلية الأداء الذهني بـ 10%.

سادسا.. مضغ العلكة: مضغ العلكة يساعد على اليقظة والتحفز والتركيز لفترة أطول، لأن حركة الفكين تساعد على تنشيط ضربات القلب، فيزيد تدفق الدم إلى الدماغ.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 84947 ] نشر منذ 3 أشهر

طيب طيب ,,

[ عدد التعليقات: 4396 ] نشر منذ 3 أشهر

معلومات طيبه .

[ عدد التعليقات: 13099 ] نشر منذ 3 أشهر

ههههه النوم غلاب

[ عدد التعليقات: 26 ] نشر منذ 3 أشهر

شكرا لكم
معلومه جيده