• الجمعة 23

    أغسطس

” القصبي ” يوضح أهداف سيحققها قرار السماح بفتح المحلات التجارية لـ 24 ساعة

” القصبي ” يوضح أهداف سيحققها قرار السماح بفتح المحلات التجارية لـ 24 ساعة
عادل الحربي(صدى):

قال وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، إن قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، يسهم في خلق فرص وظيفية جديدة ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي.

وأبان أن تنظيم السماح بمزاولة الأعمال التجارية لمدة 24 ساعة، يأتي ضمن حزمة من مبادرات القطاع البلدي للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ولفت الدكتور القصبي إلى أن التجارب العالمية أثبتت أن تنظيم السماح بمزاولة الأعمال التجارية لمدة 24 ساعة ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الكلي للدولة من خلال نمو الطلب على السلع والخدمات وتحفيز الإنفاق الاستهلاكي واستقطاب الاستثمارات الرأسمالية، وتمكين العديد من القطاعات كالترفيه والسياحة والنقل والاتصالات.


12 تعليق

[ عدد التعليقات: 776 ] نشر منذ شهر واحد

إذا وافق شرع الله زاد ونماء وإذا خالف شرع الله محق..اهم شيء أوقات الصلوات تسكر المحلات وبحزم وإلا سننتظر عقوبة الله التي استهان بها من استهان..اللهم الطف بنا وردنا إليك ردا جميلا..

[ عدد التعليقات: 80803 ] نشر منذ شهر واحد

صح لسانك يااخ احمد ، لاهنت ..

,, اوافقك التعليق ,,

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ شهر واحد

في كل دول العالم ساعات العمل محددة في اليوم ليست مفتوحة ٢٤ ساعة باستثناء بعض الانشطة مثل الفنادق ماعدها اجباري تغلق .

[ عدد التعليقات: 464 ] نشر منذ شهر واحد

يامعالي الوزير انت وينك عن اجادة لا يردون على الهواتف المخصصة للاعتراض ويصرفون مخالفات للمحلات المغلقة والتي اوقفت نشاطها لا تجاوب ولا مخافة من الله اجادة تدخل عالم البلطجة اتصل انت وشف يردون الاغتراض مدتة 5 ايام وصار لي 4 ايام اتصل وتاريخ صرف المخالفة زور زبهتان والجهات الحكومية تشهد حيث ان تم تصفية فاتورة الكهرباء وتسليم المحل للمالك قبل تاريخ المخالفة والمخالفة قديمة تم تسديدها وهذة المخالفة مكرره بنفس الصور وسبحان الذي صخر لنا هذا المخالفة مخالفتين مكرره يعني الشغل شغل بلطجة والدليل موثق باجهزة الدولة.

[ عدد التعليقات: 464 ] نشر منذ شهر واحد

يعني اتقي الله استنساخ المخالفات والصور بزور والبهتان وكل شي موثق استحو وقولو الحق والكذب داء يدمر المجتمعات المسالمة اجاده تزور الحقائق مثل الصفويين والمجوس .

[ عدد التعليقات: 273 ] نشر منذ شهر واحد

الناس بفضل الله تعالى صار عندها وعي اكثر في الشراء بسبب الوعي الصحي للغذاء والدواء وهذا اثر بشده على القوه الشرائيه في المطاعم و السوبرماركتات والبقالات والصيدليات ومصانع الغذاء و المستشفيات.وسجلات المحاسبه ونتائجها تثبت ذلك .

[ عدد التعليقات: 191 ] نشر منذ شهر واحد

مافي اي قائدة بعض المحلات المستفيدة مثل المطاعم و المقاهي .. و العالم ما صارت تروح بسبب الغلاء .. الا من رحم ربي .. ابغى اعرف ايش العي الفرص الوظيفية الي تخلقها .. الى الان ما اقريتم إجازة القطاع الخاص .. العالم كله بعد المغرب يقفلوا و من الصباح بدري يشتغلوا .. مو الساعة 11 من 7 صباحا كل المحلات شغاله

[ عدد التعليقات: 992 ] نشر منذ شهر واحد

اليوم وقت صلاة العصراغلب المحلات مفتوحه وخصوصا الى فيها اجا نب نتبهوا لها

[ عدد التعليقات: 414 ] نشر منذ شهر واحد

…………..

[ عدد التعليقات: 280 ] نشر منذ شهر واحد

معالي الوزير :.
تحيه وتقدير ،،،
بيع العسل المفروط
وبيع الدهن والعطور المفروطه
كلها يكثر فيها الغش والشواهد كثيره للعيان
السؤال والرجاء:
متى نراهم في علب مغلقه ومكتوب عليها المواصفات
منعا للغش،وتلاعب ضعاف النفوس .
ولكم التقدير والاحترام

[ عدد التعليقات: 350 ] نشر منذ شهر واحد

والله انكم ستٌستدرجون كما أٌستدرج أصحاب السبت
فالعبرة ليست بكثرة المال بل ببركته