إفتتح سعادة محافظ طريف الأستاذ بدر بن نجر الصقر مساء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 13-11-1440هـ دورة الإسعافات الأولية والتى أقامها فرع هيئة الهلال الأحمر بطريف بحضور مدير الفرع الأستاذ هانى مقيبل الرويلي وحضور عدد من الأهالي والسيدات وربات المنازل .

وبدأت الدورة بكلمة لسعادة محافظ طريف أكد من خلالها على أهمية مثل هذه الدورات للأهالي حيث أنها تساهم بعد عناية الله بإنقاذ الأرواح عند وقوع الحوادث أو تدارك بعض المشاكل والعوارض الصحية في المنازل ، مشدداً على ضرورة حضور المواطنين لمثل هذه الدورات الإسعافية .

كما أوصى سعادة المحافظ بعمل زيارات من هيئة الهلال الأحمر بطريف لجميع المدارس بالمحافظة بنين وبنات أربعة مرات خلال العام الدراسي لنشر ثقافة الإسعافات الأولية بين جيل كامل من المواطنين كما حث سعادته على أن تكون أرقام الدفاع المدني والهلال الاحمر فى كل منزل .

بعد ذلك بدأت الدورة التى ألقاها مدير إدارة التدريب بمنطقة الحدود الشمالية الفني رخيص غانم الشمري
والمدرب الفني عبدالغني عيد العنزي ومساعد فني إسعاف عطالله زفران الطرفاوي.

حيث تم شرح كيفية عمل الإنعاش الرئوي عند التعرض للإغماءات أو إنقطاع التنفس وكيفية عمل الإسعافات الأولية في حالة الغرق والحروق والحوادث والصرع والغصة وغيرها الكثير .
كما أجاب المدرب على عدد من الأسئلة التي وجهتها السيدات وربات المنازل والمواطنين خصوصاً عن بعض الممارسات الخاطئة التي يرتكبها البعض عند عمل الإسعافات الأولية .

وفي نهاية الدورة قدم سعادة محافظ طريف شكره وتقديره لفريق هيئة الهلال الأحمر على هذه الدورة الهامة والمعلومات القيمة التي استفاد منها الحضور.