كشف الدكتور جورج باولي، من معهد روبرت كوخ الألماني في برلين، أن نوبات الإنفلونزا المزعجة في الصيف تحدث بسبب الكثير من مسببات الأمراض، لكن في حقيقة الأمر فإن هذه الفيروسات ليس لها علاقة بنوبات البرد الحقيقة أو الإنفلونزا.

وأوضح ” باولي” أن أسباب الإصابة بإنفلونزا الصيف هي نفس أسباب الإصابة بأمراض مشابهة للإنفلونزا في موسم البرد، فهي كذلك إصابة بالفيروسات تحدث خاصة في فصل الصيف.

وأشار إلى أنه عندما يقصد الشخص مكاناً مكتظاً بالآخرين، كالمهرجانات الصيفية أو المسابح الخارجية أو الأسواق أو الحافلة وكذلك الرحلات بالطائرة، يكون طريق انتقال الفيروسات قصيراً على غير العادة، ليُصاب به الشخص بالتعرض لسعال المصابين أو التحدث معهم أو العطاس.

وقال أنه من أجل التخلص من إنفلونزا الصيف يمكنك إتباع الإرشادات والتدابير المضادة التالية: الابتعاد تماماً عن اللجوء إلى المضادات الحيوية، واتباع نظام غذائي صحي لرفع مقاومة الجسم

ويجب ممارسة الرياضة بتكرار دون أن ترهق جسمك، معنى ذلك ممارسة الركض مرة كل يومين بدلاً من التمرين في صالة الألعاب الرياضية حتى لو كان ذلك مرة في الأسبوع؛ فضلًا عن الراحة الجسدية.

وفي السياق نفسه، ركز على الإكثار من شرب السوائل ويمكنك هنا شرب بعض المشروبات الباردة عند الشعور بالحمى، ولف الساقين بقطع قماش مبردة عند الإصابة بالحمى الشديدة.