دعت جهات عليا لتحرّي الدقة والموضوعية فيما ينشر ويبرز عن بعض القضايا إعلامياً؛ بعيداً عن تشويه الحقائق أو ما يؤثر في سمعة الوطن والتنسيق فيما بين الجهات بما يكفل خدمة المصلحة العامة.

وتلقت جهات حكومية عدة في محافظة جدة خطابا على غِرار ما أثير إعلامياً أخيراً، عن مدى تدني مستوى الخدمات الصحية والطبية في أحد مستشفيات جدة.

 وطالب الخطاب بضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتحرّي الدقة، خاصةة فيما تنشره الصحف الورقية أو المواقع الإلكترونية وغيرها من وسائل الإعلام؛ وأن ذلك هو ما يصبو إليه الجميع من خلال النقد البناء والهادف بعيداً عن تشويه الحقائق أو ما يؤثر في سمعة الوطن والتقليل من منجزات الدولة التنموية.

وأوضح الخطاب أن مثل هذه الأخبار المغلوطة تؤثر في سير العمل بهذه المنشآت وإحباط همم منسوبيها وإثارة البلبلة في أوساط المجتمع؛ حيث كان بالإمكان من الجهة المنتقدة قبل الإدلاء بأيّ تصريحات صحفية مخاطبة الإدارات المعنية بصحة جدة للرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم من المصادر الرسمية وطلبهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار حدوث مثل هذه التجاوزات.

يذكر أن جهة حقوقية بجدة، انتقدت أحد مستشفيات جدة عبر إحدى وسائل الإعلام، حيث تحدثت عن نقص الكوادر التمريضية وغياب آلية التعامل مع الحالات النفسية التي ترد للمستشفى، إلى جانب غياب الوجود الأمني لمباشرة حالات العنف الأسري.