أعرب عدد من المواطنين والنشطاء، عن دعمهم للإعلامية سارة دندراوي بعد الهجوم الحاد الذي واجهته من الكويتيين، إثر تعليقها على تخفيض أسعار الخمور في قطر.

وتفصيلًا، استعرضت سارة دندراوي عبر برنامج ” تفاعلكم ” المذاع على فضائية ” العربية ” ، قرار النظام القطري بتخفيض بعض السلع قبل كأس العالم 2022، ومن هذه السلع الخمور والتبغ؛ لاسترضاء السكان والزوار المشجعين لكرة القدم ” .

وعلقت بالقول: ” ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري “ ، في إشارة إلى انحياز الكويتيين للجانب القطري في أزمتهم مع الرباعي العربي؛ الأمر الذي أثار موجة انتقادات وهجوم حاد من الكويتيين معتبرين أنه تجاوز بحث الكويت.

من جانبها، انتقدت وزارة الإعلام الكويتية ما وصفته بـ “ إقحام الكويت “ في قضايا إعلامية لا دخل لها فيها، موضحة أن ما قامت به مذيعة قناة العربية يحمل إساءة بالغة غير مقبولة تجاه الكويت وشعبها.

وقالت إن الكويت سعت وتسعى دائمًا إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء، كما دعت دائمًا إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة.

وأشارت إلى حرص الكويت على النأي بنفسها عن أن تكون طرفًا في تلك الحملات، وشددت على أنها قد قامت ‏باتخاذ إجراءاتها الداخلية المعتادة بالتواصل مع المسؤولين في قناة العربية ومكتبها في الكويت، وطالبتها بتصحيح الخطأ وتداركه فورًا.

وعبر وسم ” كلنا سارة دندراوي ” ، عبّر النشطاء عن تأييدهم لسارة، إذ قال أمجد طه المحلل السياسي : ” نعم نقول كلنا ساره دندراوي لأننا نقف مع الكويت ضد أصحاب نظام قطر الإرهابي في الكويت وكل العواصم ” ، متابعًا : ” قالت الزميلة سارة ” ننتظر رد اصحابهم في الكويت ” .. أي ننتظر رد اتباع نظام قطر في الكويت كالمتطرف ناصر الدويلة ودشتي والإخوان ” .

وقال الإعلامي محمد البكيري : ” تضامني الكامل مع الزميلة الإعلامية السعودية في موقفها ومقصدها ضد الإخوان المتأسلمين ونايحي ونابحي الدويلة بالنيابة في الكويت ” .

وقال الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز : ” يبدو أنها أوجعت الكثير بالحقيقة التي تحدثت بها.. ونهض المرتزقه الاخونجية ومناصري دويلة قطر للفزعه لدويلة الإرهاب ليعبروا عن ألمهم ويكرمون أهل الكويت الشقيقة الشرفاء منهم فمن هذا المنبر نقول كلنا ساره دندراوي وكلنا مع أي مواطن أو مواطنة قلوبهم على وطننا الغالي ” .