قال خبراء في التغذية ، إن المانجو تٌعد من الفواكه الصيفية التى تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الانسان.

وأوضح الخبراء ، أن للمانجو فوائد هائلة على صحة الإنسان ، ومنها :

الوقاية من السرطان : تحتوى المانجو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم في محاربة الشوارد الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان القولون والكبد.

مفيدة لمرضى القلب : تعتبر المانجو الاختيار الأمثل لمرضى القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على مادة البكتين، التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

علاج السكري : ينصح الأطباء مرضى السكري من النوع الثاني بتناول المانجو، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.

كما يوصى الخبراء بنقع أوراق المانجو في المياه ليلًا، وتصفيتها وتناول منقوعها صباحًا، لقدرتها على تنظيم معدلات الإنسولين بالدم.

تعزيز الرغبة الجنسية : تحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساهم بشكل كبير في تعزيز الرغبة الجنسية، وتحسين صحة وحركة الحيوانات المنوية عند الرجال.

مفيدة للحوامل : تحتوي المانجو على العديد من العناصر اللازمة لصحة الحوامل، كحمض الفوليك وفيتامين أ، فكلاهما يساهمان في نمو الأجنة.

خفض ضغط المرتفع : تعتبر المانجو الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المرتفع، لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم، الذي يساهم في خفضه إلى مستواه الطبيعي.

علاج الحموضة : يعتبر عصير المانجو من المشروبات القلوية، التي تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة المرتفعة في الأمعاء.

تأخير علامات الشيخوخة : تحتوي المانجو على العديد من مضادات الأكسدة، مثل مادة البيتا كاروتين، التي تعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، فضلًا عن احتوائها على فيتامين سي، الذي يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.