كشفت لوتس عن إنتاج سيارتها الخارقة الكهربائية، والتي ستكون باسم “Evija”، وذلك في اتباع تقليد طويل لسلسلة سيارات الشركة التي تبدء بحرف “E”: Esprit و Europa و Elan و Elise و Eclat و Elite و Excel و Exos ، Exige ، Evora، وبالطبع، سيارتها الشهيرة Eleven.

وبدا في الفيديو، زر التشغيل والإيقاف الأحمر الرياضي ظاهر إلى جانب أزرار التحكم في النوافذ الكهربائية وناقل الحركة الأتوماتيكي، بالإضافة إلى وجود اسم السيارة “Evija” مضيئ على مجموعة الأدوات الرقمية في الكوبيه، ومصابيح LED.

ومن المقرر أن السيارة ستتوفر بإنتاج محدود يبلغ 130 سيارة فقط، ومن المتوقع أن تحصل على محرك ينتج قوة أكثر من 1000 حصان، وتستطيع السيارة بشحنة واحدة السير مسافة حوالي 402 كلم،و تشير الشائعات إلى ستتوفر بنظام دفع على جميع العجلات، وسوف تستخدم المحرك الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة Williams Advanced Engineering، بالإضافة إلى ذلك، فإن Evija ستستخدم ألياف الكربون في التصميم الداخلي والخارجي للسيارة للحفاظ على الوزن المنخفض قدر الإمكان.

وستعرض سيارة السباق الاختبارية Evora GT4، والتي ستظهر في تصميمها الديناميكي، بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض سيارات Elise و Exige و Evora. وستقوم شركة لوتس بإطلاق Evija في 16 يوليو في لندن وسيبدأ الإنتاج في عام 2020.