نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
هاربات من المملكة يجاهرن بالمعصية للبحث عن الحرية

عادل الحربي (صدى):
ظهرت عدد من السعوديات الهاربات إلى الخارج في الآونة الأخيرة، أمام عدسات وسائل الإعلام والهاتف مجاهرات بـ " المعصية " ، ليعلنن في حديثهن أن البحث عن الحرية هو السبب في هروبهن.

وعن ذلك، قال الدكتور نواف الحارثي، استشاري الطب النفسي، أن ذلك قد يكون اضطراباً كاملاً في الشخصية أو جنوحاً، حيث تصل نسبتها لدى الأشخاص المصابين باضطرابات نفسية إلى 10%.

وذكر " الحارثي " حالة " رهف " كمثال لجنوح للسلوك، مبينآ أن ذاك السبب هو الذي دفعها إلى معاداة أهلها والمجتمع والثقافة، محاولة البحث عن ثقافة جديدة لا تتفق معها ومع تربيتها وعاداتها، وذلك وفقآ لما جاء " بعكاظ " .

وأضاف: " بعض المراهقات السعوديات الهاربات انسلخن فكرياً من ثقافة المجتمع، عداؤهن لثقافة المجتمع دفعهن لكره كل ما له علاقة بالمجتمع؛ بسبب صدمة نفسية أدت إلى الانحراف " .

وفي ذات السياق، أوضحت المستشارة الأسرية نسرين طه، أن النظرة المجتمعية والإسلامية والشرعية ترفض مثل هذه السلوكيات والتصرفات المخالفة للدين.

كما نفت " طه " أن تكون الأسرة السبب التي دفع عددآ من المراهقات السعوديات الهاربات إلى اقتراف مثل هذه الأفعال، داعية لعدم تجريم المجتمع لأسرهم.

التعليقات

qlq
qlq عدد التعليقات : 6974
منذ سنة
...

بسبب صدمة نفسية أدت إلى الانحراف
عبدالكريم
عبدالكريم عدد التعليقات : 393
منذ سنة
الاعلام الغربي استغل حالة رهف القنون للضغط السياسي وليس مراعاة للحاله الانسانية كما يدعون ولو كانو صادقيين فهناك ملايين الحالات من النساء اللاتي يتعرضن لانتهاكات فضيعه في العالم من استعباد واستغلال جنسي وقتل وعنف لاكن الاعلام الغربي لايري الابعين واحده اللذي لم يحرك ساكنا عما يجري مثلا للمسلمات في بورما من قتل وحرق واغتصاب ولاكن للاسف هناك اناس من ابناء الوطن العملاء لاسيادهم في الغرب هم من يقوم بتحريض الفتيات علي التمرد والهروب بداعي الحرية والاصح بداعي التحرر من القيم والاخلاق والدين وهذا مانراه علي عين الواقع مع رهف القنون
كجمغلو
كجمغلو عدد التعليقات : 17219
منذ سنة
سيتم استغلالها ومن ثم يرمونها مع الكلاب في الشوارع
ناصر
ناصر عدد التعليقات : 458
منذ سنة
المشكله عند البعض في الجهل وعدم الاطلاع لمعرفة اساليب التربيه الطيبه للابناء والبنات
المرواني
المرواني عدد التعليقات : 317
منذ سنة
اكثرهم يعددون في الزوجات ويهملون ولايعدلون بين الابناء
خالد المنصوري
خالد المنصوري عدد التعليقات : 458
منذ سنة
نشر ثقافة العطف والعطاء والتسامح في البيت من اهم ركائز تربية الابناء والبنات
رااايق
رااايق عدد التعليقات : 9125
منذ سنة
لا حول ولا قوة إلا بالله ****
*
جاهروا بمعاصيكم وخذوا راحتكم بالحرية والديمقراطية المزعومة ***!!!
*
وفي النهاية راح تتحاسبون في يوم لا ينفع فيه لا مال ولا ولد **
*
قال تعالى : { ولا تخزني يوم يبعثون (87)يوم لا ينفع مال ولا بنون (88)إلا من أتى الله بقلب سليم (89)وأزلفت الجنة للمتقين (90) } [ سورة الشعراء ] ***
*
ما نقول الا الله يهديكم ****
عبدالكريم
عبدالكريم عدد التعليقات : 393
منذ سنة
انا ضد تحميل الوالدين المشكلة كاملة لان هناك اكثر من جهة اصبحت تؤثر في سلوك المراهقين مثل الانترنت وما به من مواقع هدامه للاخلاق والدين
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ سنة
معروف (الحرية) عند هالنوعية ويش تعني🤔

اترك تعليقاً